Menu

منذ الصباح.. أمطار كثيفة تنذر ببداية مبشرة لموسم ماطر

شهدت ساعات فجر اليوم الاثنين، أمطارًا كثيفة في مناطق قطاع غزّة، حيث تنذر ببداية مبشرة لموسمٍ من المطر، وفقًا لتوقعات الأرصاد الجوية المختلفة.

وقال رادار الأمطار "الإسرائيلي"، أنّ الأمطار تساقطت بشكلٍ كثيف في المناطق الجنوبية (قطاع غزّة)، كما من المتوقع توجّه كتل باردة وسحب كثيفة، حيث تزيد من معدلات الأمطار لهذا اليوم.

وتأتي هذه الأجواء نتيجة تأثر فلسطين وبلاد الشام بإمتداد منخفض جوي ونتيجة لنظام ضغط جوي منخفض بالتزامن مع امتداد موجة علوية باردة ستؤدي الى هطول زخات من الأمطار التي قد تكون رعدية أحياناً على امتداد سواحل بلاد الشام وخصوصاً لبنان وسوريا.

وقالت الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع لليوم الاثنين، أن يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وخريفياً لطيفاً نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار محلية قد تكون رعدية فوق أجزاء مختلفة من البلاد، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة. 

ورغم محدودية وفعالية هذه الحالة المتوسطة إلا أنها قد تجلب معها بعض المليمترات التي ستساعد على تحسين موسم قطف الزيتون في مناطق واسعة من فلسطين، وفقًا لمصادر الطقس.

وفي يوم الثلاثاء يطرأ إرتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً، وخريفياً لطيفاً نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، ويحتمل تساقط أمطار خفيفة على بعض المناطق، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة. 

وعن يوم الأربعاء يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة،مع بقائها أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود درجتين مئويتين، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى صافٍ، وخريفياً معتدلاً نهاراً، ومائلاً للبرودة ليلاً، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.