Menu

قوات الاحتلال تقتحم الضفة.. ومستوطنون يقتحمون "قبر يوسف"

اقتحام قوات الاحتلال لمناطق بالضفة - أرشيف

نابلس - بوابة الهدف

شن جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ جديدة فجر اليوم الأربعاء، في مختلف مناطق الضفة الغربية المحتلة، وذلك مواصلةً لعربداته اليوميّة بحق الفلسطينيين.

واقتحمت قوة من جيش الاحتلال ضاحية شويكة شمال مدينة طولكرم، واعتقلت الشاب أنس نايفة، فيما انتشرت قواتها في محيط مستشفى عالية الحكومة بمدينة الخليل.

وداهمت منزلي الأسيرين وجدي كمال ثوابتة وإياد محمود طقاطقة، وتركت فيه خرابًا، فيما اقتحمت دورياتٌ أخرى مخيم العزة في بيت لحم، وقرية العيسوية شرق القدس المحتلة، من مدخلها الغربي.

وفي سياقٍ متصل، اندلعت مواجهاتٌ عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في محيط "قبر يوسف" شرق مدينة نابلس، فيما تواصلت حتى مخيم بلاطة.

جاء ذلك إثر اقتحام مئات المستوطنين لـ "قبر يوسف" والمناطق الشرقية لمدينة نابلس، بهدف أداء طقوسٍ تلمودية تزامنًا مع الأعياد اليهودية، وسط حماية مشددة من جيش الاحتلال.

وقال شهود عيان أنّ 30 حافللة للمستوطنين تجمعت على حاجز بيت فوريك، إضافة إلى مركبات خاصة، ثم توجهت تحت حراسة جيش الاحتلال إلى "قبر يوسف" بعد.

وأضافوا أنّ عشرات الشبان والفتية تجمعوا على شارع عمات ومفترق الحسبة ومدخل مخيم بلاطة، حيث أشعلوا إطاراتٍ مطاطية تالفة، كما ألقوا زجاجاتٍ حارقة تجاه مركبات الاحتلال.

هذا وأصيب شابٌ فلسطيني برصاص قوات الاحتلال "الإسرائيلي" خلال المواجهات قرب "قبر يوسف"، بعد سماع أصوات إطلاق نارٍ في المكان. وفقًا لما أفادت مصادرٌ محلية.