Menu

"لجان المرأة" تعقد تدريبًا لتأهيل مُرشَّحاتٍ لخوض الانتخابات

IMG_4778

غزة_ بوابة الهدف

نفّذ اتحاد لجان المرأة الفلسطينية تدريبًا بعنوان "تأهيل وتدريب المرشحات لخوض الانتخابات المحلية" ضمن مشروع الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية، المُموَّل من الاتحاد الأوروبي.

وعُقد التدريب بمشاركة 25 مرشحة انتخابية تم ترشيحهن من قبل أحزابهن السياسية من كافة المحافظات.

من جهتها، قالت مُنسّقة المشروع رانية السلطان إنّ "التدريب يأتي ضمن أنشطة مشروع (احنا معك إنتِ بتقدري)، الذي يهدف إلى تمكين قدرات مجموعة من النساء المتوقع ترشحهن من قبل أحزابهن السياسية لخوض العملية الانتخابية في حال استئنافها، استكمالًا لما نفذه الاتحاد في المشروع المذكور.

وأضافت "استمرّ التدريب أربعة أيام متواصلة بمعدل 6 ساعات يوميًا، إذ تم تدريب المرشحات في قانون الانتخابات، حقوق المرأة والجندر، أسس المناظرات، والاتصال والتواصل ومهارات العرض"، لافتةً إلى ضرورة تكثيف الجهود من قبل الجهات المسؤولة والأحزاب السياسية من أجل توعية المرشحات بحقوقهن الانتخابية إلى جانب رفع ثقافتهن الانتخابية بالقضايا التي يجب العمل عليها.

بدورها، أكّدت المُشارِكة سهير وافي من حزب (فدا) أنها استفادت من خلال التدريب حول كيفية التعامل مع كافة وسائل الاعلام بكافة أشكالها، إلى جانب تطوير مهارتها في النقاش والعرض، لافتةً إلى أن المرشحات بحاجة إلى تدريب مكثف حول الكثير من التدريبات العملية حول صياغة ووضع البرنامج الانتخابي.

أمّا المرشحة منى بخيت، من حركة (فتح)، فطالبت الاتحاد بضرورة استهداف المرشحات بتدريبات أخرى تساعدهن في بناء قدراتهن وتؤهّلهن لخوض الانتخابات المحلية والفوز بها.