Menu

القدس المحتلة.. قوات الاحتلال تعتقل شابًا ومعلمة قرب المسجد الأقصى

اعتقالات شرطة الاحتلال - أرشيف

القدس المحتلة - بوابة الهدف

اعتقلت شرطة الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم السبت، شابا فلسطينيًا ومعلمة من القدس المحتلة، عقب الاعتداء بالضرب على الأول، وإنهاء فترة إبعاد الثانية.

وجرى اعتقال الشاب المقدسي قرب  "باب السلسلة" عقب الاعتداء عليه بالضرب، ظهر اليوم، ضمن الاجراءات الاستفزازية التي يعانيها المقدسيون من قبل قوات الاحتلال.

كما اعتقلت عناصر شرطة الاحتلال المعلمة المقدسية هنادي حلواني عقب خروجها من المسجد الأقصى عصراً، واقتادتها للتحقيق.

وكانت المعلمتان حلواني وخديجة خويص، قد أنهتا أمس فترة إبعادهما عن المسجد الأقصى والتي فُرضت عليهما من قبل الاحتلال بعد خروجهما من السجن، وذلك لمدة شهر، وتمكنتا اليوم من دخول المسجد الأقصى.

يذكر أن قوات الاحتلال قد اعتقلت حلواني من منزلها في "حي واد الجوز" بالقدس، في الـ 17 من أيلول/سبتمبر الماضي، وحوّلتها للتحقيقات، أمّا خويص فقد اعتقلت عقب استدعائها للتحقيق، في السادس من شهر أيلول الماضي.

وقضت محكمة الاحتلال بالإفراج عنهما في الـ28 من الشهر ذاته شريطة الحبس المنزلي لمدة 14 يومًا، وإبعاد عن المسجد الأقصى لمدة شهر لكل منهما، إضافة إلى قرار منع سفرهما ومنع دخولهما الضفة الغربية 6 أشهر، كما فرضت عليهما دفع كفالة مالية بقيمة خمسة آلاف شيقل.

وتعدّ خويص وحلواني من روّاد المسجد الأقصى ومعلّماته، ممن يلاحقهنّ الاحتلال باستمرار، ويمنع دخولهن للمسجد الأقصى، كما عمّمت شرطة الاحتلال اسميهما على أبواب المسجد الأقصى لمنع دخولهما إليه، بحجة أنهما تتصدّيان للمستوطنين وتكبّران في وجوههم أثناء اقتحاماتهم.

وسبق أن تعرّضتا للعديد من الاعتقالات والاعتداءات والتحقيقات، إضافة إلى أوامر الإبعاد المتجدّدة سواء عن المسجد الأقصى أو البلدة القديمة، أو منع سفرهما خارج البلاد. 

المصدر: قدس برس