Menu

الوزارة تنفي لـ"الهدف" صدور قرارٍ بالخصم من دُفعات الشؤون.. وتُوضح سبب شكاوى بعض المُستفيدين

مواطنون ينتظرون تلقّي مستحقاتهم المالية عبر البنوك

غزة_ بوابة الهدف

نفى مدير عام مكافحة الفقر في وزارة التنمية الاجتماعية برام الله، خالد البرغوثي، ما يُشاع من حديثٍ عن قرارٍ بالخصم من الدفعات المالية، التي بدأ صرفها للمستفيدين، اليوم الأحد.

وكان مواطنون أفادوا لإذاعات محلّية بأنّهم تفاجأوا اليوم بخصم جزء من الدفعات المُستحقّة لهم من مُخصصات الشؤون، حين ذهبوا لتقاضيها عبر البنوك صباحًا.

من جهته ردّ البرغوثي بأنّ الخصم الذي قد يكون لحق بالدفعات المُستَحقّة للمواطنين ليس خصمًا مركزيًا، بمعني أنّه ليس خصمًا بموجب قرارٍ صادرٍ عن الوزارة، إنّما هي إجراءات تتمّ بطريقة مُحوْسبة، مُنوّهًا إلى أنّ "هذه الإجراءات تكون بزيادة الدفعة المالية أو الإنقاص منها، تبعًا لتغيير طرأ على وضع الأسرة".

وأوضح أنّ "التغيير يتم رصده بطريقة مُحوسبة، مثل خروج أحد أفراد الأسرة من البرنامج، بسبب زواجه أو تجاوزه لسنّ الـ18 أو وفاته، أو تغيرٍ ذي علاقة بالمِعمار، وهي كلّها أمورٌ قد لا ينتبه لها المواطنون، لاعتقادهم أن التغيير في قيمة الدفعة المالية مُرتبطٌ فقط بإجراء البحوث العينيّة، إنّما هذا الأمر الأخير ليس شرطًا، فهناك إجراءات مُرتبطة بمعادلة تتمّ تلقائيًا عبر الحاسوب، تبعًا للأسباب آنفة الذكر".