Menu

جماهير شعبنا يشيّعون شهداء النفق في خانيونس والوسطى

تشييع شهداء النفق في قطاع غزة ظهر اليوم الثلاثاء

غزة - بوابة الهدف

شيّعت جماهير شعبنا الفلسطيني في محافظات الوسطى وخانيونس، ظهر اليوم الثلاثاء، جثامين سبعة شهداء قضوا أمس، جراء استهداف الاحتلال الصهيوني نفق للمقاومة شرق خانيونس، جنوب قطاع غزة.

وعلت هتافات المشيّعين التي تؤكد الالتفاف حول المقاومة، ومواصلة طريق المقاومة حتى تحرير كامل التراب الوطني الفلسطيني من الاحتلال، والرد على جرائمه المتكررة بحق شعبنا.

وانطلقت مواكب الشهداء من مستشفى شهداء الأقصى في التاسعة والنصف صباحاً بمسيرات جماهيرية حاشدة تجاه منازل الشهداء الأبرار، تليها فعاليات صلاة الجنازة ظهراً على الشهيدين القائدين الكبيرين عرفات أبو مرشد ونائبه حسن حسنين، إضافة للشهيد المجاهد أحمد أبو عرمانة في المسجد الكبير في البريج.

وأدى المشيعين صلاة الجنازة على أرواح الشهداء، بعد صلاة الظهر، الشهيد عمر نصار الفليت في مسجد أبو سليم في دير البلح، بالإضافة إلى صلاة الجنازة للشهيد حسام السميري في مسجد الحكمة بالقرب من بلدية وادي السلقا، بينما أدت صلاة الجنازة على الشهيدين القساميين مصباح شبير ومحمد الأغا من مسجد أهل السنة وسط خانيونس.

وكان سبعة مقاومين استشهدوا بينهم قائد لواء الوسطى في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي وأربعة عناصر آخرين، بالإضافة إلى اثنين من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، وأصيب 11 آخرين بجراح مختلفة، جراء قصف طيران الاحتلال لنفق للسرايا شرق خانيونس جنوب قطاع غزة بخمسة صواريخ.