Menu

اتحاد الجاليات والمؤسسات الفلسطينية بأوروبا يُطلق موقعه الرّسمي عبر الانترنت

(لقطة شاشة) للواجهة الرئيسية للموقع

بروكسل_ وكالات

​أعلنت الأمانة العامة لاتحاد الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في أوروبا انطلاق الموقع الالكتروني الرّسمي للاتحاد، بالتزامن مع الذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم "تأكيداً على أن هذه الجريمة لن تُمحى من ذاكرة الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات ومن الجاليات الفلسطينية المنتشرة في العالم خاصة في أوروبا".

وأكدت على أنها "ستواصل العمل الدؤوب من أجل تطوير القدرات الإعلامية للاتحاد على مختلف الأصعدة ليكون هذا الموقع الجديد منبراً وطنياً يعكس صورة ومواقف الاتحاد ورسالته السياسية والاجتماعية والثقافية ونشاطه في أوساط الشعب الفلسطيني وصوتاً في مواجهة أكاذيب الحركة الصهيونية في أوروبا".

وكانت الأمانة العامة للاتحاد أصدرت بياناً جماهيرياً بمناسبة ذكرى وعد بلفور قالت فيه "إن محاسبة بريطانيا اليوم هو شرط أساسي لحرية فلسطين، وإن إصرارها على الاحتفال بمئوية الوعد بدل الاعتراف بالذنب والاعتذار من الشعب الفلسطيني ما هو إلا شكل للتبجح الإمبريالي".

وقال الاتحاد في بيانه "إنّنا في الشتات واللجوء الفلسطيني في أوروبا وكل أنحاء العالم لن نعترف بالاستيلاء غير الشرعي على أرض فلسطين ولا بالمؤسسات التي أفرزها هذا الاستيلاء، ولن نقبل بشرعنته أو تطبيعه، وإننا سنستمر بالنضال من أجل مقاطعة إسرائيل في كل أماكن تواجدنا وعلى كافة المستويات الاقتصادية والسياسية والعسكرية والديبلوماسية والثقافية والأكاديمية حتى إنشاء فلسطين الحرة وعودة الحق والأرض لأصحابها".

بدوره، شكر رئيس الأمانة العامة د.فوزي اسماعيل الطاقم الذي تطوع للعمل على تأسيس الموقع الجديد مشيراً إلى أنه "يبدأ الآن بثلاث لغات هي العربية والإنجليزية والإيطالية، فيما سيتم العمل خلال الأسابيع القادمة على إضافة لغات أخرى".

مُرفق أدناه رابط الموقع الالكتروني للاتحاد:
http:/pal-europe.org