Menu

أكثر من 500 جندي ومستوطن اقتحموا الأقصى خلال الأسبوع الماضي

اقتحام المسجد الأقصى المبارك - أرشيف

القدس المحتلة - بوابة الهدف

رصد تقريرٌ إعلامي فلسطيني، أنّ الأسبوع الماضي شهد اقتحام 562 صهيونيًا لساحات المسجد الأقصى المبارك، ما بين مستوطنٍ وجندي في جيش الاحتلال.

وقال تقريرٌ لوكالة قدس برس، أنه وثق في الفترة الفترة الواقعة ما بين الثالث وحتى التاسع من شهر تشرين ثاني/ نوفمبر الجاري، اقتحام 397 مستوطناً للمسجد الأقصى، قامت شرطة الاحتلال بتحديد مسارات جولاتهم ابتداءً من “باب المغاربة” وحتى “باب السلسلة”.

ورصدت اقتحام 147 مستوطناً من فئة الطلاب اليهود الذين يُسمح لهم باقتحام المسجد والتجوّل في باحاته دون مسارات محدّدة، باستثناء المصليات المسقوفة.

كما شهد الأسبوع الماضي اقتحام 18 عنصراً عسكرياً من جهاز المخابرات الصهيوني العام "شاباك"، الذين يقتحمون المسجد ضمن جولات استكشافية صباحية ومسائية.

ويتّضح من خلال الرصد الخاص بـ "قدس برس"، أن اليوم الأعلى من حيث أعداد المستوطنين اليهود، كان الأحد (الخامس من تشرين ثاني/ نوفمبر) الذي شهد اقتحام 202 يهودياً خلال فترتيْ الاقتحامات.

ولم تسجّل تلك الفترة أية أحداث استثنائية داخل المسجد الأقصى، إلّا أن شرطة الاحتلال عزّزت من نشر كاميرات المراقبة على أبواب المسجد الأقصى، كما كانت تستبدل الهويات الشخصية لأعداد من المصلين بشكل يومي ببطاقات ملوّنة بعد احتجازها (أي احتجاز الهويات).