Menu

بـ(مليون و700 ألف شيكل): "التربية" تُوقّع اتفاقية لدعم البحث العلمي بالجامعة الإسلامية

جانب من توقيع الاتفاقية

غزة_ بوابة الهدف

وقّعت وزارة التربية والتعليم العالي مع الجامعة الإسلامية بغزّة، اليوم السبت، اتفاقية لدعم البحث العلمي بالجامعة بمبلغ مليون و700 ألف شيكل.

من جهته أّكد الوزير صبري صيدم أن "الاتفاقية تأتي في إطار اهتمام الوزارة بدعم البحث العلمي بالجامعة، بما يضمن الارتقاء به، لافتًا إلى أنّه سيتم توقيع الاتفاقية مع عدد آخر من الجامعات الفلسطينية، بحيث يوظَّف المبلغ المخصص لكل جامعة لصالح إنتاج الأبحاث العلمية والأنشطة المتعلقة بها".

وتتضمن الاتفاقية دعم الجهود الهادفة إلى بناء القدرات في مجالات البحث العلمي بالجامعة الإسلامية، ودعم البحث العلمي المنتج كأحد مقومات التعليم العالي، ودعم المشاريع البحثية للطلبة المبدعين والباحثين المتميزين في الجامعة بما يخدم أغراض التنمية المستدامة في فلسطين" وفق ما أوضحه الوزير صيدم، مُنوّهًا إلى الاهتمام الذي تُوليه وزارته لقطاع التعليم العالي في البلاد وخاصة البحث العلمي، الذي يؤسس لمرحلة التنمية الشاملة في فلسطين.

وحضر التوقيع وزيرا الصحة د.جواد عواد، والأشغال العامة مفيد الحساينة. فيما أعرب رئيس "الإسلامية" د.ناصر فرحات عن شكره لوزير التربية والتعليم العالي وطاقم الوزارة على جهودهم في دعمهم للجامعة. مُشيدًا بالخطوات التطويرية الشاملة التي تقوم بها الوزارة على صعيديّ التعليم العام والعالي، بما يضمن إيجاد تعليم نوعي يصنع المعرفة، ويلبي في ذات الوقت احتياجات سوق العمل.