Menu

مُحدّث: اعتقال عشرات الشبّان خلال حملة مداهمات واسعة بمدن الضفة

مداهمات قوات الاحتلال بالضفة - أرشيفية

القدس المحتلة - بوابة الهدف

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، عددًا من الشبان خلال مداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، ومن بين المعتقلين طلبة في جامعات نابلس.

وجرى اعتقال مجموعة من الطلبة في جامعة النجاح بمدينة نابلس، بينهم الطالب براء نواف العامر وهو طالب في كلية الحقوق بجامعة النجاح، وموسى دويكات، ومحمد رمضان، وأحمد درويش، وجميعهم طلبة من جامعة النجاح ومن سكّان مدينة نابلس.

وقالت مصادرٌ محلية، أنّ آليات وقوات جيش الاحتلال اقتحمت شارع 15 في نابلس، وداهمت عدة منازل، كما اقتحمت بلدتي تل وكفر قليل وبلدة وعسكر البلد وشارع عمان وقامت بحملة اعتقالاتٍ فيها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب وليد لؤي الاشقر من بلدة كفر قليل، أثناء وجوده في مقهى بنابلس. وفي شارع كشيكة جرى اعتقال الشاب عميد عياد، إضافةً لاعتقال الشاب شادي عيسى من عمارة القدومي في شارع تل غربي نابلس.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة عزون شرق قلقيلية، وداهمت منزل المواطن رشيد شاكر رضوان لاكثر من ساعتين ونصف، حيث دمرت محتويات المنزل وعاثت فيه خرابًا، مطالبةً المواطن رضوان بتسليم نجله محمد.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين تامر صبح وحمزة نواورة، خلال اقتحامها لمدينة بيت لحم، والشاب معتز العيسة، عقب مداهمة منازل المواطنين في مخيم العزة.

وفي رام الله اقتحمت قوات الاحتلال بلدة رنتيس و مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة.

فيما تم اقتحام مدينة يطا جنوب الخليل، كما تم اعتقال المواطن عبد الحكيم أبو عرقوب من منطقة طاروسة قرب بلدة دورا جنوب الخليل.

وفي جنين، جرى اعتقال الشاب مأمون أبو عون على حاجز عسكري قرب بلدة جبع، ومن سيلة الظهر جنوبًا اعتقل الاحتلال الشقيقيْن محمود وطالب اسماعيل حنتولي، ووائل ليد أبو دياك. ومن المخيّم اعتقل الشقيقيْن الفتييْن: محمود وعبد هاني أبو زاغة، ومجاهد أحمد أبو العز (22عامًا).

ومن مخيّم قلنديا بالقدس، اعتقل الاحتلال محمود نمر اللوزي، وعبد الله يوسف مناصرة، وحسن محمد سجدية، بعد اقتحام المخيّم. إضافة لشاب رابع – لم تُعرف هويّته- من محيط باب الساهرة.