Menu

دانون: أتعاون وأنسق سرا مع 12 سفير عربي وإسلامي

دانون مع السفيرة الأمريكية في مجلس الأمن

بوابة الهدف/إعلام العدو/ترجمة خاصة

فاخر سفير العدو الصهيوني في الأمم المتحدة  داني دانون بعلاقته السرية  مع سفراء 12 دولة عربية وإسلامية ليس لها علاقات مع الكيان. وزعم دانون أن المناقشات مع هؤلاء السفراء تدور في الغرف الخلفية، بشكل سري، معربا عن آماله أن تتحول هذه العلاقات إلى العلن قريبا. واصفا التعاون والتنسيق معهم بأنه أسبوعي.

ووصف دانون التباين بين الماضي والحاضر، قائلا إن معظم السفراء في الماضي كانوا يتجنبون أي اتصال مع "إسرائيل" أما الآن فإنهم يصافحونه ولقاءاتهم معه ودية وأحيانا دافئة.

 سيبذلون كل ما في وسعهم لتجنب أي اتصال مع إسرائيل. الآن، قال، إنهم يصافحون ولقاءاتهم ودية، وفي بعض الأحيان دافئة. بل ظان بعض السفراء يتعاونون معه خلف الكواليس لانتاج مشاريع مشتركة، وأضاف دانون في لقاء مع يديعوت أحرونوت، "انهم لا يزالون لا يصوتون معنا، لكننى استطيع ان اقول ان لدينا علاقات معهم على اساس متبادل". "نحن نتحدث عن اثني عشر دولة إسلامية، بما فيها الدول العربية التي تفهم إمكانات العلاقات مع "إسرائيل". وكان لافتا أن دانون وصف مصر بأنها دولة معادية حيث قال "  مصر هي دولة معادية ونحن نتعاون حاليا ضد الإرهاب الإقليمي، وينطبق الأمر  نفسه على تركيا واليونان".