Menu

اعتقال 7 مواطنين ومداهمات واسعة بمناطق الضفة

اعتقالات الجيش الإسرائيلي - أرشيف

القدس المحتلة - بوابة الهدف

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالاتٍ طالت سبعة مواطنين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، خلال مداهمة منازل المواطنين فيها.

وقالت مصادرٌ عبرية، أنّ ثلاثة من بين المعتقلين متهمين بتنفيذ عمليات رشق حجارة، ضد المستوطنين وقوات الاحتلال، فيما جرى نقل المعتقلين للتحقيق معهم.

واقتحمت قوات الاحتلال حي الماصيون في مدينة رام الله، وحاصرت بناية سكنية قبل مداهمتها واعتقال الطالب مصعب شماسنة، أحد عناصر الكتلة الإسلامية في جامعة بير زيت.

وأضافت بأن قوات الاحتلال صادرت من مكان سكن الطالب شماسنة ثلاثة أجهزة حاسوب، وعدد من الهواتف المحمولة.

واندلعت مواجهاتٌ عنيفة في محيط البناية بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت أعيرتها المطاطية وقنابل الغاز والصوت صوب الشبان.

كما اندلعت مواجهاتٌ عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال على شارع رام الله- القدس ، قرب بلدة أم الشرايط ، حيث أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه المواطنين.

كما جرى اعتقال الشاب أحمد جمال الهريمي ، من مدينة بيت لحم.

واقتحم جيش الاحتلال منطقة كفر عقب شمال القدس المحتلة، فيما جرى اقتحام منطقة وادي أبو كتيلة في مدينة الخليل، حيث سلّمت عددًا من المواطنين بلاغاتٍ لمراجعة مخابراتها.

وفي مدينة يطا جنوب الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال منزل المواطن محمد عبد سلامة مخامرة في منطقة الكرمل، حيث خرّبت محتوياته.

وفي سياقٍ متصل، أخطرت قوات الاحتلال الليلة الماية عائلة الأسير محمد زياد أبو الرب من بلدة قباطية جنوب جنين، بإخلاء منزلها تمهيدًا لهدمه.