Menu

الطقس: المنخفض يتأخر حتى نهار الأربعاء.. أجواء غائمة وماطرة وباردة

أمطار

غزة - بوابة الهدف

من المتوقع أن يبدأ تأثير المنخفض الجوي القطبي، في ساعات نهار اليوم الأربعاء، فقد قالت مصادرٌ الطقس أنه وعلى غير المتوقع وغير ما أشارت إليه النماذج الجوية والعددية فقد حصل هناك تأخير في حركة المنخفض الجوي والذي تشكل جنوب تركيا في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، بعد أن كان مفترض أن يتشكل في ساعات المساء الأولى، وهذا أدى الى تأخر دخول الهواء البارد ذو المنشأ القطبي.

ومن المتوقع وفقاً للقراءات الجديدة أن يتحرك هذا المنخفض متوسط الفعالية ليتجه سريعاً نحو شمال غرب سوريا، ويبدأ تأثيره الفعلي على فلسطين وبلاد الشام عامة نهار اليوم الأربعاء.

واليوم الأربعاء سيبقى الجو غائماً بارداً وماطراً على فترات في معظم المناطق، وتكون درجات الحرارة دون معدلاتها السنوية العامة بأكثر من ستة درجات مئوية، ومن المتوقع ان تكون الأجواء عاصفة أحياناً نتيجة الرياح القوية ، وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة.

ومن المتوقع أن يتحرك هذا المنخفض الجوي سريعاً من شمال غرب سوريا الى شمال شرقها، ومع هذا التحرك ستضعف فرصة الأمطار تدريجياً مع ساعات الليل  مع بقاء الفرصة سانحة للهطولات المطرية المتفرقة، وتكون الأجواء  باردة بشكل كبير في ساعات ليلة الأربعاء/ الخميس.

وفي صباح يوم الخميس سيبقى الجو شديد البرودة ودرجات الحرارة في المناطق الجبلية العالية والمتوسطة بالكاد ستقفز عن حاجز 5 مئوية في ساعات الصباح الباكر في القمم العالية ، وتبقى الفرصة مهيأة لهطول زخات من الأمطار في بعض المناطق. ويبقى الجو بارداً بشكل كبير في ساعات النهار من يوم الخميس.