Menu

اعتقال ثلاثة بينهم عضو تشريعي وإصابة آخرين خلال وقفة احتجاجية بالقدس

من المواجهات في القدس

القدس المحتلة - بوابة الهدف

اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، ثلاثة شبانٍ مقدسيين، فيما أصابت 12 آخرين، خلال قمعها لتظاهرة احتجاجية، اليوم السبت، في مدينة القدس المحتلة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان لها، أن قوات الاحتلال أصابت 12 مواطناً نتيجة الاعتداء عليهم بالضرب وإلقاء القنابل الصوتية.

وجرى اعتقال شاب فلسطيني، كما تم اعتقال عضو المجلس التشريعي في القدس جهاد أبو زنيد، وفتاة تم اعتقالها عقب احتجازها داخل محل تجاري في شارع صلاح الدين.

وقمعت شرطة الاحتلال وفرق الخيالة الوقفة الاحتجاجية التي كان من المقرّر أن تخرج من شارع صلاح الدين باتجاه“باب العامود” أحد أبواب البلدة القديمة، وقامت بمصادرة الأعلام الفلسطينية التي حملها المشاركون.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، بعد إطلاق العشرات من القنابل الصوتية، حيث ردّ الشبان بإلقاء الزجاجات الفارغة. 

وأشارت مصادرٌ محلية، إلى اعتداء قوات الاحتلال وفرق الخيالة على الصحافيين، في محاولة لمنعهم من تغطية قمع الوقفة، ونقل الحقائق. 

ورغم القمع، إلا أن المشاركين يُجرون عمليات كر وفر، يتخلّلها هتافات للمسجد الأقصى ومدينة القدس والتأكيد على أنها عاصمة فلسطين الأبدية.