Menu

الشباب الفلسطيني يُهدّد بإغلاق المؤسسات الأمريكية في فلسطين "بالقوّة"

من اعتصام سابق وإغلاق للمؤسسات الدولية

غزة_ بوابة الهدف

دعت مجموعات شبابيّة اليوم الثلاثاء كافة المؤسسات الأمريكية العاملة في فلسطين لإغلاق أبوابها، باعتبارها "باتت هدفاً للشباب الفلسطيني المنتفض ضد القرار الأمريكي"، وقالت في بيانٍ مشترك باسم: الحراك الشبابي من أجل القدس ، واللجان الشعبية لمواجهة الاحتلال، وائتلاف شباب الانتفاضة "إنّ أمريكا كشفت عن وجهها الحقيقي المتبجّح، ووقفت بجانب القاتل المحتل وتسانده وتدعمه وتوفر له الغطاء السياسي والأمني والثقافي له".

وأوضحت أنّ "كافة المؤسسات الأمريكية العاملة في مناطق السلطة وخاصةً مؤسسة (USAID) وأيّ مؤسسة فلسطينية تتلقى الدعم من تلك المؤسسات مستهدفة من قبل الشباب الفلسطيني، وعليها إغلاق أبوابها طوعاً والرحيل من أرض فلسطين قبل أن يغلقها الشباب الفلسطيني بقوة الجماهير الغاضبة".

ووصفت المجموعات الشبابية موقف السلطة الفلسطينية من الإعلان الأمريكي "بالخجول والذي لا يرتقي لمستوى الحدث". مُعلنةً "التمسك بلواء الضغط الشعبي والسياسي على الإدارة الأمريكية، والبدء بسلسلة فعاليات شعبية شبابية في مختلف مناطق فلسطين ضد المؤسسات الأمريكية بشكل مباشر، وضد أي مؤسسة تتلقى الدعم الأمريكي".

وشدّدت على أنّ "شباب فلسطين ليس عاجزاً عن تسديد فاتورة الدفاع عن القدس وعروبتها، وسيقدم كل ما يستطيع دوماً ووقتاً ومالاً في سبيل استقلالها واستقلال الأرض الفلسطينية المحتلة من البحر إلى النهر".