Menu

اليوم .. فتح معبر رفح البري في كلا الاتجاهين

معبر رفح

بوابة الهدف - وكالات

أعلنت هيئة المعابر والحدود، صباح اليوم السبت، عن معبر فتح معبر رفح البري جنوب قطاع غزة، في الاتجاهين أمام تنقل المسافرين وعودة المواطنين العالقين إلى القطاع.

وأفادت مصادر إعلامية، أن السلطات المصرية فتحت البوابة الرئيسية لمعبر رفح، لبدء مغادرة حافلات المسافرين، حيث تم تجهيز عدد من الحافلات التي تقل المسافرين منذ ساعات صباح اليوم، في صالة الشهيد أبو يوسف النجار بمدينة خان يونس جنوب القطاع، ثم التوجه إلى الصالة الفلسطينية من المعبر، ومنها إلى الصالة المصرية، بعيد التدقيق في جوازات سفر المغادرين وختمها.

ونشرت وزارة الداخلية والأمن الوطني كشف المسافرين عبر معبر رفح البري أمس، ويتضمن الكشف المسافرين المُرجعين من الفتحة السابقة للمعبر بالإضافة إلى كشف طلاب وحاملي جوازات مصرية، وطلب منهم التواجد اليوم الساعة 5:30 صباحاً في صالة أبو يوسف النجار بخانيونس.

ونوّهت الوزارة إلى أن سفر كشف اليوم الثاني الذين كان مقرر سفرهم خلال الفتحة الماضية للمعبر سيكون عقب الانتهاء من سفر كشف يوم السبت مباشرة.

بدورها دعت وزارة التربية والتعليم العالي، طلبة غزة، إلى ضرورة مغادرة القطاع، صباح اليوم السبت، عبر معبر رفح وفق القوائم المدرجة أدناه للالتحاق بجامعاتهم في الخارج.

يشار إلى أنه في الثامن عشر من تشرين ثاني الماضي، فتحت السلطات المصرية معبر رفح لمدة ثلاثة أيام في الاتجاهين أمام حركة تنقل المسافرين من غزة من الحالات الإنسانية والمرضى والطلبة وحملة الإقامات المصرية والأجنبية.