Menu

حماس "تدرس المُشاركة بكلمةٍ في جلسة المركزي" مُنتصف يناير

اسماعيل هنيّة

غزة_ بوابة الهدف

قال عضو المكتب السياسي ل حركة حماس صلاح البردويل، اليوم الأحد، إنّ حركته "تدرس إمكانية مشاركتها في الجلسة المُقبلة للمجلس المركزي لمنظمة التحرير بكلمةٍ" داعيًا إلى ضرورة أنّ يتّخذ المجلس "خطوات مهمة لشعبنا كوقف التنسيق الأمني ومقاطعة الولايات المتحدة". ومُؤكّدًا على أهمية "استكمال خطوات المصالحة، ورفع العقوبات عن غزة".

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد صرّح، في حديثٍ إذاعيّ أمس السبت، بأنّ اجتماع المركزي سينعقد قبل مُنتصف شهر يناير المقبل، مُعربًا عن أمله أن يتمّ بمشاركة الكلّ الفلسطيني، بما فيه حركتيّ الجهاد الإسلامي وحماس. لافتًا إلى أنّ الرئيس محمود عباس كلّفه بلقاء رئيس المجلس سليم الزعنون باعتبار الجهة المُخوّلة بتوجيه الدعوات. ولم يُحدّد مكان انعقاد الاجتماع، إن كان سيتمّ داخل الوطن أو خارجه.

وكشف الأحمد أنّه خلال زيارته الأخيرة للقطاع نقل دعوة من الرئيس عباس لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنيّة للمشاركة في اجتماع المركزي، فيما وعد الأخير بأن "يكون لحركة حماس موقفًا إيجابيًا لجهة تحديد شكل المشاركة".

في السياق، أضاف عضو مركزيّة فتح بأنّ "الرئيس لديه الكثير من الأسلحة، ليُقدّمها خلال اجتماع القيادة المُرتقب"، لمواجهة الخطر الداهم في ملفّ القدس ، مُشيرًا إلى أنّ "الموقف الحاسم قد اتُّخذ بالفعل وانتهى الموضوع".

ومن المقرر أنّ ينعقد "اجتماع القيادة الفلسطينية" غدًا الاثنين، وفي هذا الخصوص قال الأحمد إنّ القيادة ستطرح خلاله "خطوات عملية" للتحرّك في المرحلة المقبلة، بعد القرار الأمريكي الذي اعترف ب القدس عاصمة للكيان الصهيوني.