Menu

شهيدان وعشرات الإصابات في المناطق الشرقية لغزة

66644323

غزة - بوابة الهدف

استشهد مواطنيْن فلسطينييْن، عصر اليوم الجمعة، برصاص قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، خلال مواجهات اندلعت على طول الخط الفاصل في المناطق الشرقية لقطاع غزّة.

وأعلنت المصادر الطبية، أنّ الشهيد هو زكريا الكفارنة ( 24 سنة)  وقد أصيب بعيارٍ ناري في الصدر في مواجهات مع الاحتلال شرقًا. ونقل جثمان الشهيد كفارنة إلى المستشفى الاندونيسي في بلدة  بيت لاهيا شمال القطاع.

وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، عن استشهاد مواطن ثاني، خلال المواجهات التي اندلعت في منطقة شرق مدينة غزّة (4:00 مساءً)، ولم تعرف هويته حتى هذه الساعة.

واندلعت المواجهات العنيفة بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين، على طول المناطق الشرقية لقطاع غزّة، وقد تركزت في مناطق شرق خانيونس وشرق مدينة غزّة، وأخرى شرق بيت حانون قرب حاجز "إيرز"، وشرق جباليا.

وأعلنت وزارة الصحة عن إصابة خمسة مواطنين برصاص الاحتلال خلال المواجهات التي تواصلت منذ ظهر الجمعة. وبيّنت أنّ جميع الإصابات هي بجراحٍ متوسطة برصاصٍ في القدم والرأس شرق خانيونس.

من جانبها، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أنّ جيش الاحتلال استهدف طواقم وسيارات الاسعاف التي كانت تقل المصابين، شمال قطاع غزّة، وذلك في انتهاكٍ جديد للاحتلال.