Menu

دفاعات الجيش السوري تتصدّى لثلاثة اعتداءات صهيونية على ريف دمشق

الدفاعات السورية

دمشق_ بوابة الهدف

أفادت مصادر في الجيش السوري بتصدّي دفاعاته الجويّة لثلاثة اعتداءات صهيونيّة استهدفت الأراضي السورية فجر اليوم الثلاثاء.

وجاء في بيانٍ عسكريّ للقيادة العامة للجيش السوري والقوات المسلحة أنّ "طائرات إسرائيلية قامت عند الساعة 2:40 فجر اليوم الثلاثاء بإطلاق عدة صواريخ من فوق الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة القطيفة بريف دمشق وتصدّت لها وسائط الدفاع الجوي وأصابت إحدى الطائرات".

وأشار الجيش في بيانه إلى أنّ العدوان الصهيوني تكرّر "عند الساعة 3:04 فجراً، بإطلاق صاروخين (أرض – أرض) من منطقة الجولان السوري المحتل، تصدّت لهما وسائط الدفاع الجوي السوري وأسقطتهما." تلاه إطلاق 4 صواريخ صهيونية أخرى عند الساعة 4:15، من منطقة طبريا في الداخل الفلسطيني المحتل، تصدّت لها وسائط الدفاع الجوي السوري، ودمّرت أحدها فيما سقط الباقي قرب أحد المواقع العسكرية، ما أدى لوقوع خسائر مادية. وفق بيان الجيش السوري.

وجدّد الجيش تحذيره من "التداعيات الخطيرة لمثل هذه الأعمال العدوانية"، مُحمّلًا "إسرائيل" كامل المسؤولية عن تبعاتها. وأكّد "الجهوزية الدائمة للجيش السوري للتصدي لهذه الاعتداءات ومواصلة الحرب ضد التنظيمات الإرهابية وبتر أذرع إسرائيل الإرهابية وإعادة الأمن والاستقرار إلى جميع الأراضي السورية" وفق ما جاء في البيان.

وتكرّرت الاعتداءات الصهيونية على الأراضي السورية خلال الأشهر الماضية، كان آخرها الشهر الماضي عندما أطلق الجيش "الإسرائيلي" صواريخ (أرض أرض) صوب موقع عسكري في الكسوة بريف دمشق. وأعلن الجيش السوري في حينه أن دفاعاته الجوية تصدّت للصواريخ، التي دمرت هدفين عسكريين.