Menu

مصر: بعد تصريحاته عن "مُحاربته الفساد".. القبض على مُحافِظ المنوفيّة بقضيّة رشوة

محافظ المنوفيّة

القاهرة_ بوابة الهدف

ألقت الرقابة الإدارية في مصر القبض على محافظ المنوفية هشام عبد الباسط، ورجلىْ أعمال لتورّطهم في وقائع فساد.

وتم توقيف المحافظ بمدينة السادات، على خلفية تخصيص قطعة أرض لأحد رجال الأعمال مقابل رشوة مالية قدرها 2 مليون جنيه، وقالت مصادر مصريّة إنّه تم رصد القضية من جانب الرقابة الإدارية، وتسجيل المكالمات الهاتفية بين المحافظ واثنين من رجال الأعمال، إلى أن تم إلقاء القبض عليهم الأحد. كما تمّ الكشف عن قضايا فساد أخرى.

اللافت أن المحافظ عبد الباسط أصدر صباح أمس الأحد بيانًا أكد فيه محاربته للفساد، وأحال عددًا من المسؤولين والموظفين للتحقيق بسبب مخالفات ووقائع فساد. يأتي هذا قبل ساعات من أول زيارة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للمنوفية، التي سيفتتح خلالها عدّة مشروعات بالمحافظة.

عن المُحافِظ عبد الباسط

هو هشام عبد الباسط يونس "44 عامًا"، من مواليد الاسكندريّة بتاريخ 1 أكتوبر 1971م، حاصل على "ليسانس حقوق" و"ليسانس آداب" ودكتوراه في القانون الإداري.

بدأ حياته الوظيفية كموظف صغير في ديوان عام محافظة المنيا جنوب مصر، وعقب حصوله على الدكتوراه ترقى في المناصب بديوان المحافظة وأصبح من المقربين لمحافظ الإقليم الأسبق اللواء حسن حميدة، ثم تم تعيينه رئيسًا لمدينة السادات، وبعدها تمَّ تعيينه محافظًا للمنوفية في التغيير الوزاري في فبراير 2015.