Menu

اليمن: إصابات وثلاثة شهداء بقصف للتحالف السعودي على صعدة

تعبيرية

أفادت مصادر مطلعة، بإصابة مدنيين إثنين بغارة جوية للتحالف السعودي استهدفت الخط العام في مدينة صعدة، كما طالت غارات جوية للتحالف مديريتي وباقِم الحدوديتين جنوبي غرب المحافظة شمال اليمن، كما استشهد 3 أشخاص بينهم طفل وجرح آخرون في حصيلة أولية لضحايا غارات التحالف على مبنى البحث الجنائي في منطقة ذَهْبان شمالي صنعاء.

وعلى صعيد المواجهات الميدانية، أكد مصدر عسكري يمني مقتل وجرح عدد من قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي خلال تصدي الجيش واللجان الشعبية لمحاولتي زحفهم لهم باتجاه منطقتي يام والحول في مديرية نِهْم، مشيراً إلى أن قوات هادي حاولت الزحف تحت غطاء جوي وبري مكثفين.

كما أوضح المصدر أن قوات هادي لم تتمكن من إحراز أي تقدم، في المقابل شن الجيش واللجان عملية هجومية استهدفت قوات هادي المتحصنة في منطقة المنارة في المديرية نفسها شمالي شرق صنعاء حيث أدت العملية إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف قوات هادي.

وفي محافظة الجوف شرق اليمن، قُتل 11 عنصراً من قوات هادي فيما جُرح 17 آخرون إثر عملية استهدفت مواقعهم في قرية عبيدة بمنطقة مزويه وبحسب مصدر عسكري فقد دمر الجيش واللجان آلية عسكرية لقوات هادي وعدداً من التحصينات التابعة لهم في مديرية المُتون، جاء ذلك بالتوازي مع استهداف تعزيزات لقوات هادي بصاروخ زلزال1 وعدد من صواريخ الكاتيوشا في مديرية المُتُون ذاتها شمالي غرب المحافظة.

كما نفذ الجيش واللجان عملية استهدفت مواقع قوات هادي بمنطقة الزرقة تزامناً مع قصف مدفعي استهدف مرابض آليات عسكرية في منطقة التلة البيضاء في مديرية المَصّلوب غربي المحافظة شرق اليمن.

وفي محافظة مأرب المحاذية قتل وجرح عدد من قوات هادي جراء استهداف معسكر الماس بصواريخ الكاتيوشا في مديرية صِرواح غربي المحافظة شمالي شرق البلاد.

وفجر اليوم الأحد تعرّضت مواقع قوات هادي لهجوم في التلال السود عند الناحية الشمالية لمديرية مَوْزَع جنوبي غرب محافظة تعز، وتجددت المواجهات العنيفة بين الطرفين في منطقة عُصَيْفِرة وجبل الأعوش شمالي غرب المدينة، حيث تحاول قوات هادي مسنودة بغارات جوية للتحالف بعد أن استقدمت تعزيزات عسكرية كبيرة التقدم باتجاه مواقع الجيش واللجان في المنطقة، في حين تتواصل المواجهات بين الطرفين في حي مدرسة محمد علي عثمان ومحيط معسكر التشريفات شرقي المدينة ذاتها.

في غضون ذلك قصف الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا وقذائف مواقع الجيش السودان ي وقوات هادي شمالي شرق منطقة يَخْتُل في مديرية المَخَا الساحلية غرب محافظة تعز جنوب البلاد.

وعند الحدود اليمنية السعودية، قصف الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية تجمعات قوات هادي في مواقع متفرقة من صحراء ومعسكر البُقْع الحدودية مع السعودية، فيما كثفت قوات التحالف من قصفها الصاروخي والمدفعي على مناطق متفرقة في مديريات كِتاف ومُنْبه ورازح الحدودية في صعدة شمال اليمن.

وفي ما وراء الحدود اليمنية، دمر الجيش اليمني واللجان جرافة عسكرية للجيش السعودي بقذائف المدفعية الثقيلة في قرية قوى بجيزان السعودية.

وفي نجران قُتل جندي سعودي برصاص قناصة الجيش واللجان في منطقة الشرفة بالترافق مع قصف مدفعي استهدف تجمعات للجيش السعودي في منطقتي الشُرفة والسديس.