Menu

الاتحاد الأوروبي يستعد لفرض رسوم على سلع أمريكية انتقامًا من ترامب

ترامب

بوابة الهدف _ وكالات

يستعد الاتحاد الأوروبي لفرض رسوم على بعض السلع الأمريكية في إجراء انتقامي عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرض رسوم على واردات الصلب والألومنيوم.

ونقلت المتحدثة باسم رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر عنه قوله أمام صحافيين ألمان إن "الاتحاد الأوروبي يعد إجراءات مضادة لرسوم الاستيراد على السلع الأمريكية، بما في ذلك هارلي ديفيدسون وبوربون وليفي جينز".

واعتبر صندوق النقد الدولي أن الإجراءات الحمائية التي يقترحها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيكون لها أيضًا تأثير سلبي على الاقتصاد الأمريكي، مُضيفًا أن "القيود المفروضة على الواردات التي أعلنها الرئيس الأمريكي من المُحتمل أن تسفر عن أضرار ليس خارج الولايات المتحدة فحسب، بل أيضًا للاقتصاد الأمريكي نفسه، وخصوصًا قطاع التصنيع والبناء، اللذين يستخدمان الألومنيوم والصلب".

ويخشى صندوق النقد من تزايد استخدام ذريعة الأمن القومي لتبرير القيود المفروضة على الواردات، مُؤكدًا أنه "يشجع الولايات المتحدة وشركاءها التجاريين على العمل معًا بشكلٍ بناء لخفض العوائق التجارية وحل النزاعات التجارية دون اللجوء إلى مثل هذه الإجراءات الطارئة".

وأعلن ترامب الخميس، عزمه فرض ضرائب بنسبة 25% على واردات الصلب و10% على وارادات الألومنيوم ما أثار غضب شركائه التجاريين، وخصوصًا كندا والاتحاد الأوروبي.