Menu

لبنان ينوي تعزيز تواجده العسكري على الحدود مع فلسطين المحتلة

تعبيرية

بوابة الهدف - وكالات

قال رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري إن لبنان يعتزم تعزيز وجوده العسكري على الحدود الجنوبية مع الأراضي الفلسطينيّة المحتلة، مؤكدًا أنّ "إسرائيل هي التهديد الرئيسي للبنان".

وجاءت تصريحات الحريري في اجتماع بالعاصمة الإيطالية روما، أمس الخميس، خلال "روما 2"، المخصص لدعم الجيش اللبناني، بمشاركة 41 دولة إضافة إلى حلف الناتو بصفة مراقب.

وترأس الحريري وفد لبنان إلى المؤتمر، المؤلف من وزراء الدفاع والداخلية والخارجية، و قائد الجيش اللبناني العماد جوزف عون والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان والمدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم

وأضاف الحريري: "نحن سنرسل المزيد من جنود الجيش اللبناني إلى الجنوب ونؤكد نيتنا نشر فوج نموذجي". مؤكدًا أنّ كيان الاحتلال هو أكبر تهديدٍ للدولة اللبنانيّة.

وتابع قوله :"في حين نفكر في طرق للانتقال من حالة وقف الأعمال العدائية إلى حالة وقف دائم لإطلاق النار، تواصل إسرائيل وضع خطط لبناء جدران في المناطق المتنازع عليها على طول الخط الأزرق".

وسمح مجلس الأمن الدولي بنشر 15 ألف جندي لبناني على الحدود بين لبنان والأراضي الفلسطينيّة المحتلة، منذ انتهاء الحرب عام 2006.