Menu

موسكو تعتبر اتهامات بريطانيا في قضية "سكريبال" استفزازًا يجب التعامل معه

المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف

بوابة الهدف _ وكالات

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الأحد، إن بلاده تعتبر الاتهامات البريطانية في قضية "سكريبال" استفزازًا يجب التعامل معه.

وأضاف في مقابلة على قناة "أن تي في"، الروسية "إنها وقاحة غير مسبوقة. والشيء الأساسي هو أنه لم يسبق لأحد أن واجه حالة عندما يتهمون البلاد بشيء لا يمكنهم حتى صياغته ولا يحاولون إيجاد تلك الصياغة. وأن هذا غير مسبوق على الإطلاق، ربما يقترب من اللصوصية الدولية. وماذا وراء هذا؟ مشاكلهم الداخلية في بريطانيا أو مشاكل العلاقات البريطانية مع حلفائهم أو أي شيء آخر؟ ربما هذا ليس من شأننا. شأننا هو كيفية التعامل مع هذا الاستفزاز"، مُشيرًا إلى أن "أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يحافظ على الهدوء التام وضبط النفس المطلق".

يُذكر أن الرئاسة الروسية، أكدت، أمس السبت، أن موسكو غير مرتاحة بسبب عدم القدرة على التنبؤ والعدوانية التي تعبر عنها دول الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بـ"قضية سكريبال"، في حين سيستمر الكرملين في تقديم موقفه في أوروبا.

وعثرت الشرطة البريطانية مؤخرًا على الضابط السابق في الاستخبارات العسكرية الروسية، سيرغي سكريبال، الذي عمل لصالح الاستخبارات البريطانية وابنته يوليا، مغمًا عليهما عند مركز تجاري في مدينة سالزبوري البريطانية في 4 مارس/ آذار الجاري.

ويوجه الجانب البريطاني، الاتهامات إلى روسيا بتورطها في تسميم سكريبال وابنته، بمادة شالة للأعصاب "آ-234"، فيما نفى الجانب الروسي ذلك.

المصدر: سبوتنيك