Menu

ألمانيا: قتلى وجرحى في هجوم دهس.. والمنفذ ينتحر

_100747143_hi046012617

بوابة الهدف _ وكالات

قتل  شخصين وأصيب العشرات بعد أن دهست شاحنة صغيرة حشدًا من المشاة في مدينة مُنستر غربي ألمانيا، فيما قالت الشرطة إن قائد الشاحنة انتحر بإطلاق النار على نفسه.

وأصيب نحو 20 شخصا في الحادث الذي وقع قرب تمثال شهير في البلدة القديمة. وبحسب التقارير، 6 من المصابين في حالات حرجة. فيما فرضت الشرطة طوقا أمنيا حول موقع الحادث وطلبت من المواطنين تجنب تلك المنطقة.

ونقلت وكالة فرانس برس عن المتحدثة باسم الشرطة فانيسا ارلت قولها إن "المهاجم قاد سيارته مستهدفا زبائن مقهى ومطعم كانوا يجلسون في الخارج بأكبر ميادين مدينة مُنستر".

ومشطت شرطة الأدلة الجنائية موقع الحادث اليوم الأحد، بعد أن أعلنت هوية القتيلين وهما رجل (65 عاما) وامرأة (51 عاما) وكلاهما ألماني. وقال كبير ممثلي الادعاء مارتن بوتسنهارت في بيان مشترك مع شرطة مونستر "السائق هو على الأرجح رجل في الثامنة والأربعين من عمره من مونستر وفقا للمرحلة الحالية من التحقيق". وأضاف "حتى الآن ليست هناك مؤشرات على خلفية محتملة للجريمة. التحقيقات تجرى بالسرعة القصوى وعلى جميع الجبهات".

ودشن المكتب الاتحادي لمكافحة الجرائم بوابة على الإنترنت لجمع أدلة عن حادث الدهس، وذكر الادعاء العام والشرطة الألمانية بمدينة مونستر اليوم الأحد في بيان صحفي مشترك لهما أنه يمكن لشهود تحميل مقاطع فيديو أو صور ترتبط بالواقعة تحت عنوان .

وقال مدير العمليات ورئيس الشرطة مارتن فيشر عن وضع التحقيقات: "سوف يستلزم تصوير مسرح الجريمة وقتا طويلا". وتابع قائلا: "إننا بحاجة لوقت من أجل تقييم المسارات ودمج نتائج التحقيقات"، موضحا أنه لهذا السبب من المتوقع أن يكون هناك بعض العوائق وسط مدينة مونستر اليوم الأحد أيضا.

وناشدت شرطة ولاية شمال الراين، عبر حسابها على تويتر، المواطنين عدم بث الصور والفيديوهات التي بحوزتهم عن الحادث والإدلاء بها للمكتب الاتحادي لمكافحة الجرائم على موقع أونلاين المخصص لجمع المعلومات المفيدة للتحقيق في الحادث.

وقالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في بيان إنها "تأثرت بشدة". فيما أصدر البيت الأبيض بيانًا، مساء أمس السبت، قدم فيه الرئيس دونالد ترامب "تعازيه ودعواته" لأسر القتيلين.

ومن جانبه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في تغريدة "دعواتي لضحايا الهجوم في مونستر. فرنسا تشاطر ألمانيا أحزانها".