Menu

تونس تعلن اعتقال أحد منفذي عملية اغتيال الزواري

حماس سبق أن نعت الزواري كأحد مهندسيها- أرشيفية

بوابة الهدف _ وكالات

كشفت مصادرٌ قضائية تونسية، اليوم الأربعاء، أنه جرى اعتقال أحد منفذي عملية اغتيال المهندس التونسي محمد الزواري، فيما تم التعرف على آخرين متورطين في القضية.

وأفاد الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب في تونس، سفيان السليطي،  أنه تم التعرف على منفذي اغتيال مهندس الطيران التونسي، الزواري، مبينًا أنّ المنفذين من أصحاب الجنسية البوسنيّة.

وقال المصدر أنه جرى اعتقال أحد الشخصين المنفذين في كرواتيا، في 13 آذار/مارس الماضي، مبينًا أنّ "سلطات البوسنة رفضت تسليم المنفذين سابقًا".

واغتيل على الزواري (49 عاماً)، وهو يحمل الجنسيتين التونسية والبلجيكية، بالرصاص داخل سيارته أمام منزله بمنطقة العين بصفاقس، ثاني أكبر مدن تونس، يوم 15 ديسمبر 2016.

وأعلن الجناح المُسلّح لحماس (كتائب القسام) في حينه أنّ الشهيد هو أحد قادتها، وانضم لصفوفها قبل 10 سنوات، وكان مشرفاً على مشروع "طائرات الأبابيل القسامية". وحمّلت الكتائب سلطات الاحتلال مسؤولية مقتله مُتوعّدًا بالرد.

وأحالت السلطات التونسية الأمر آنذاك إلى القضاء المختص بمكافحة "الإرهاب"، عقب إعلان وزارة الداخلية "إمكانية" ضلوع جهاز مخابرات أجنبي في الاغتيال. فيما نفت علمها بانتمائه لحماس.