Menu

بالصّور: مُطربون عرب يلوّنون قسنطينة بأغنيات الرّاحلة وردة

64bedd46-ee5b-489d-9596-0700b3354402_16x9_600x338

بوابة الهدف_ قسنطينة_ غرفة التحرير:

شارك 12 مطرباً عربياً في إحياء الذكرى الثالثة لوفاة "أميرة الطرب العربي" الفنانة وردة الجزائرية، بحفلٍ أقيم بقاعة العروض الكبرى "أحمد باي" بمدينة قسنطينة الجزائرية، أمس.

وفي إطار الاحتفال بالمدينة “عاصمة للثقافة العربية"، اجتمع نجوم الغناء العربي، لتكريم روح الفنانة وردة، حيث قدّموا جميعاً باقة من الأغاني التي أدّتها الراحلة الجزائريّة.
واعتلى المسرح 12 مطرباً، وفرقة موسيقية كبيرة مستقطبة من عدّة بلاد عربية.

شارك في الحفل المطرب التونسي صابر الرباعي، والعراقي رضا العبد الله، والأردنية ديانا كرزون، واللبناني وائل جسار، والسورية رويدة عطية، والفلسطيني محمد عساف، والمصرية غادة رجب، والمغربية هدى سعد، إلى جانب الفنانين زكية محمد، وندى الريحان، ويوسفي توفيق من الجزائر.

و وردة الجزائرية التي زيّنت الدنيا عام 1939، ورحلت عنها عام 2012، هي واحدة من أهم فناني الزمن الجميل، واسمها الحقيقي "وردة فتوكي"، من أب جزائري وأم لبنانية، اشتهرت بغناء وتقديم اللون الوطني من الأغنيات، وكذلك، وتقديمها لأغاني الفنانين العرب الكبار.

توفيت وردة في منزلها بالقاهرة يوم 17 مايو 2012، إثر أزمة قلبية، ودُفنت في بلدها الجزائر بالمقبرة العالية المخصصة لكبار الشخصيات في الدولة.

وأُقيم الحفل المذكور أمس، بعد أن كان تأجّل من 17 مايو، ليُوافق اليوم الوطني للفنان في الجزائر.

وعن المدينة، فقد اختيرت "قسنطينة" عاصمةً للثقافة العربية لعلم 2015، بشكل رسمي يوم 16 أبريل الماضي، من قِبل المنظمة العربية للتربية والعلوم والثقافة “أليكسو”.