Menu
أوريدو

فرنسا تتوَّج بكأس مونديال روسيا

فرنسا تتوَّج بكأس مونديال روسيا

بوابة الهدف _ وكالات

أُسدل الستار على مونديال روسيا 2018 بتتويج فرنسا باللقب بعد فوزها على كرواتيا 4-2 في المباراة النهائية التي أُقيمت في ملعب "لوجنيكي" في موسكو.

ويمكن القول أن الحظ لعب دوره مع الفرنسيين في الشوط الأول. بدأ ذلك منذ الدقيقة 18 عندما حصل "الديوك" على ركلة حرة نفّذها أنطوان غريزمان لكن ماريو ماندزوكيتش تابعها برأسه بالخطأ في مرمى منتخب بلاده.

هذا الهدف المباغت لم يُحبط عزيمة الكروات الذين تمكّنوا من معادلة النتيجة في الدقيقة 28 لكن من خلال مجهودهم الشخصي بعدما حصلوا على ركلة حرة نفّذها لوكا مودريتش لتصل الكرة إلى إيفان بيريسيتش بعد سلسلة من الألعاب الرأسية فسدّدها قوية في الشباك.

لكن مجددًا عاد الفرنسيون ليستفيدوا من خطأ كرواتي وهذه المرة من لمسة يد داخل منطقة الجزاء بعد ركلة حرة احتُسبت على بيريسيتش نفسه ليلجأ الحكم إلى تقنية الفيديو ويحتسب ركلة جزاء بعد أن شاهد الحالة مرارًا على الشاشة. وتقدّم غريزمان لتسديد الكرة وسجّل منها هدف التقدّم لفرنسا 2-1 في الدقيقة 38.

وبدأ الكروات الشوط الثاني بقوة وكادوا أن يدركوا التعادل سريعًا منذ الدقيقة الأولى بعد تسديدة قوية من أنتي ريبيتش إلا أن الحارس هوغو لوريس أبعدها إلى ركنية.

وبينما كان الكروات يسعون لتعديل النتيجة قام "الديوك" بهجمة في الدقيقة 59 لتصل الكرة إلى بول بوغبا الذي سدّدها إلا أنها اصطدت بالدفاع وعادت إليه ليسدّدها مجدّداً في الشباك مانحاً التقدّم لفرنسا 3-1.

ولم تمض سوى 6 دقائق حتى أضاف مبابي الهدف الرابع بتسديدة من خارج منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 69 ارتكب لوريس خطأ فادحًا في تشتيت الكرة ليُتابعها ماندزوكيتش في الشباك في الدقيقة 69 مانحاً كرواتيا بعض الآمال لمعادلة النتيجة.

لكن "الديوك" تمكّنوا من الحفاظ على النتيجة في الدقائق التالية حتى أطلَق الحكم صافرته ليُعلن إحراز منتخب فرنسا لقب المونديال للمرة الثانية في تاريخه بعد 1998 ويُعادل بذلك الأرجنتين والأوروغواي.

في المقابل، اكتفى الكروات بالمركز الثاني وهو الأفضل لهم في تاريخهم في المونديال بعد أداء مميز في البطولة.