Menu

الاحتلال يعتقل تاجرًا عبر حاجز "ايرز" شمال القطاع

حاجز ايرز

غزة _ بوابة الهدف

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، أمس الثلاثاء، التاجر محمود عواد الشاعر (50 عامًا) من رفح جنوبي قطاع غزة، لدى مروره عبر حاجز بيت حانون/ "إيرز" شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن التاجر تم إعتقاله لدى مغادرته من غزة للضفة المحتلة، لطبيعة عمله في تجارة وتصدير الخضروات، مُشيرةً إلى أن "الارتباط الفلسطيني أبلغ عائلته باعتقاله، فيما تم نقله إلى معتقل عسقلان".

واتهمت مؤسسات حقوقية فلسطينية، في وقتٍ سابق، الاحتلال بتحويل معبر "بيت حانون" إلى "مصيدة" يختطف من خلالها الفلسطينيين ويحولهم للتحقيق في سجن عسقلان، ويساومهم على العمل معه، بما فيهم المرضى، والتجار والطلبة.

ولا يتم السماح للمواطنين بالسفر دون موافقة المخابرات الصهيونيّة؛ ويمنع سفر المواطنين عدا المرضى والطلبة والأجانب والعاملين في المؤسسات الأجنبية والتجار رجال الأعمال، وهي فئة لا تتجاوز 4 بالمئة من سكان قطاع غزّة.

ويفرض الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة حصارًا مشددًا منذ (11 عامًا)، حيث تغلق كافة المعابر والمنافذ الحدودية التي تصل غزة بالعالم الخارجي عبر مصر أو الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، باستثناء فتحها بشكلٍ جزئي لدخول بعض البضائع والمسافرين.