Menu
أوريدو

إصابات واعتقالات عقب هدم منزل في الداخل المحتل

صورة من المنزل المهدم في سخنين - مصادر محلية

وكالات - بوابة الهدف

هدمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، صباح اليوم الاثنين، بهدم منزلًا تقطنه عائلة فلسطينية في مدينة سخنين بالداخل المحتل بحجة "البناء دون ترخيص".

وأفادت مصادر محلية بإصابة 10 مواطنين بجراح مختلفة بعد قمع الاحتلال للمواطنين المحتجين على عملية الهدم، والاعتداء عليهم بالهراوات والغاز المسيل للدموع.

ويعود المنزل الذي جرى هدمه للمواطن حسين عثمان -وفقًا للمصادر-.

وقد استدعته قوات الاحتلال وزوجته للتحقيق في الساعة الثامنة من صباح اليوم، ولدى خروجهما من البيت كانت الشرطة قد حاصرت البيت ومنعت الأهالي من الوصول إليه.

ويواصل الاحتلال هدم منازل الفلسطينيين بالداخل المحتل بذريعة البناء دون ترخيص، في حين يعاني الفلسطينيون من أزمة خانقة في الأرض والمسكن.

ونفذ الاحتلال، في الأسابيع الأخيرة، حملة هدم مكثفة في أم الفحم وقلنسوة وطمرة ومنشية زبدة ورهط واللد والعراقيب وغيرها، وحاولت هدم منزل في الطيرة أفشلها الأهالي بتصديهم للجرافات والآليات والشرطة.

ويقدر عدد المنازل العربية المهددة بالهدم ما بين ألفي إلى 3 آلاف منزل، فيما يقدر عدد المنازل غير المرخصة بسبب غياب التخطيط وسياسة محاصرة البلدات التي يسكنها الفلسطينيون بنحو 65 ألف منزل، ويبلغ عدد المباني غير المرخصة في منطقة النقب، جنوبي البلاد، حوالي 55 ألف مبنى وهي منازل مصنوعة من ألواح الصفيح، حظائر، معرشات زراعية.