Menu

غزة.. وقفة احتجاجية للمطالبة بحماية الطواقم الطبية من انتهاكات الاحتلال

غزة_ بوابة الهدف

طالب ممثلو منظمات أهلية صحية وحقوقيون ومسعفون بالعمل الجاد لتوفير الحماية للمؤسسات والطواقم الطبية من اعتداءات الاحتلال "الإسرائيلي"، ومساءلته ومحاسبته على جرائمه بحق الطواقم الطبية.

جاء ذلك خلال الوقفة التي نظمها القطاع الصحي في شبكة المنظمات الأهلية قبالة مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة  بمشاركة واسعة من الطواقم الطبية العاملة في المنظمات الاهلية الصحية والمسعفين المتطوعين وممثلي منظمات أهلية وحقوقية.

ورفع المشاركون لافتات تستنكر الجرائم البشعة التي يرتكبها الاحتلال بحق الطواقم الطبية خلال أدائهم الانساني في مسيرات العودة السلمية، كما طالبوا بأهمية توفير الحماية للطواقم الطبية من اعتداءات الاحتلال ومساءلة الاحتلال ومحاسبته وتطبيق الاتفاقيات الدولية التي توفر الحماية الدولية وتسهل عملهم في اسعاف الجرحى والمرضى.

وفي كلمته أكد منسق القطاع الصحي بالشبكة ومدير جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية، عائد ياغي أن هذه الوقفة جاءت لرفع الصوت عاليا للمطالبة بمحاسبة الاحتلال الاسرائيلي على جرائمه بحق الطواقم الطبية خلال أداء واجبهم الانساني في مسيرات العودة، موضحا أن استهداف الطواقم الطبية المباشر أمر مخالف للمواثيق الدولية، لذلك يجب مساءلة ومحاسبة الاحتلال.

وطالب ياغي اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات والأطر الصحية الدولية بملاحقة المتورطين في استهداف وقتل العاملين في القطاع الصحي، بالإضافة الى العمل الجاد والفوري لإلزام "إسرائيل" باحترام المعاهدات الدولية الخاصة بعمل الطواقم الصحية والأطباء والمسعفين.