Menu

بعد توريد S400 للهند.. موسكو: لا نهاب العقوبات الأمريكية

s400 -أرشيف

موسكو _ بوابة الهدف

أكدت الشركة الحكومية الروسية روستيخ" التي تُصدّر المنتجات المدنية والعسكرية، أن موسكو لا تهاب العقوبات الأمريكية التي قد تفرض بسبب شراء الهند منظومات "إس-400".

وقال متحدث باسم الشركة، في حديث صحفي، الجمعة "من يخشى الذئاب لا يتجول في الغابات. إننا نكافح المنافسة غير المنصفة بوسائل شفافة ونزيهة في الأسواق الخارجية".

ووقعت روسيا والهند، أمس، صفقة ثنائية تتجاوز قيمتها 5 مليارات دولار بشأن توريد 5 كتائب من منظومات "إس-400" الصاروخية الروسية للدفاع الجوي على هامش اللقاء الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي.

وذكر ألكسندر ميخييف، رئيس إحدى شركات مجموعة "روستيخ"، الوحيدة التي تُصدّر الأسلحة الروسية للخارج "اعتباًرا من اليوم، بدأن بتنفيذ الصفقة".  

وأشار إلى أن هذه الصفقة هي الأكبر التي أبرمتها شركته وشهدها التعاون العسكري التقني بين روسيا والهند.

وأكدت الولايات المتحدة مرارًا في وقت سابق سعيها لعرقلة عملية شراء منظومات "إس-400" الروسية من قبل الدول الأخرى بتلويحها بالعقوبات، وفرضت عددًا من الإجراءات التقييدية في هذا الإطار شهر سبتمبر الماضي على الصين، الدولة الأولى التي وقعت على صفقة اقتناء هذا السلاح من روسيا. وهددت كذلك بشكل سافر بفرض عقوبات على تركيا ، التي وقعت هي أيضًا على صفقة شراء "إس-400" روسية.