Menu

الخليل.. نصب خيمة للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة

الخليل _ بوابة الهدف

شارك العشرات من المواطنين وأهالي الشهداء المحتجزة جثامينهم لدى الاحتلال، صباح الثلاثاء، في وقفة احتجاجية، ونصبوا خيمة اعتصام دائمة على دوار ابن رشد وسط مدينة الخليل، للمطالبة بتسليم جثامين الشهداء.

وطالبت أم الشهيد وائل الجعبري، الذي استشهد قبل 50 يوما وما زال محتجزا لدى الاحتلال، بتسليم جثامين الشهداء، مشيرة الى ان احتجاز الجثامين مؤلم جدا لأهالي الشهداء، وينغص عليهم العيش، ولن يهدأ بالهم وأبناؤهم في الثلاجات، ومقابر الارقام.

كما طالب والد الشهيد الجعبري "كافة الجهات الحقوقية التي تتغنى دومًا بالأعراف والقوانين الدولية استعادة جثامين الشهداء والمحتجزة بعضها منذ شهور".

بدوره، أشار طلال الشريف والد الشهيد مالك الذي استشهد في 2015، الى أن أهالي الشهداء نصبوا خيمة الاعتصام، من أجل لفت نظر العالم الى معاناتهم وفضح همجية الاحتلال المخالفة للقانون الدولي الانساني.

ويوم السبت الماضي، أعلن أهالي الشهداء أنهم سيستمرون في اعتصامهم أمام مقر الصليب الأحمر ابتداءً من الإثنين القادم حتى يتم الإفراج عن الجثامين.

ويحتجز الاحتلال 31 شهيدًا من الضفة و القدس وقطاع غزّة، منذ اندلاع شرارة انتفاضة السكاكين في أكتوبر 2015، بينهم احتجزهم خلال مسيرات العودة، إضافةً لأكثر من 200 آخرين في مقابر الأرقام.