Menu

رفضًا لاعتقاله التعسفي..

خضر عدنان يُواصل إضرابه لليوم 57 بظروفٍ اعتقالية وصحيّة مُزرية

خضر عدنان

فلسطين المحتلة_ بوابة الهدف

يُواصل الأسير خضر عدنان إضرابه المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال، لليوم 57 على التوالي، في ظروف اعتقالية وصحيّة مُزرية.

وأفادت مؤسسة "مهجة القدس للشهداء والأسرى"، في تصريح صحفي اليوم الأحد، بأن الأسير عدنان مستمرٌ في إضاربه رفضًا لاعتقاله التعسفي، وسط منعه من زيارة محاميه أو عائلته، التي لا تعرف ظروفه الصحية المتردّية جراء الإضراب والإهمال الطبي المُتعمّد من قبل إدارة السجون الصهيونية.

وطالبت "مهجة القدس" كل مؤسسات حقوق الإنسان والجمعيات التي تُعنى بشؤون الأسرى، سيّما اللجنة الدولية للصليب الأحمربالتدخل العاجل والضغط على السلطات الصهيونية لوقف سياساتها التعسفية الهادفة للنيل من الأسرى الفلسطينيين، وانتهاك حقوقهم التي كفلتها كل المواثيق والاتفاقيات الدولية، ومنها الحق في الالتقاء بالمحامين أثناء عزلهم وإضرابهم.

جدير بالذكر أنّه من المقرر أن تعقد محكمة "سالم" العسكرية الصهيونية جلسة، يوم غدٍ الاثنين 29 أكتوبر، للأسير عدنان، الذي يُوجه الاحتلال له عدّة تهم، تتمثل بعضويته في "تنظيم محظور، وتقديمه خدمات وتخطيط".

واعتقل الاحتلال القيادي بحركة الجهاد الإسلامي، خضر عدنان، الذي يبلغ من العمر 40 عامًا، من منزله في عرابة بجنين شمالل الضفة الغربية المحتلة، بتاريخ 11 يناير 2017، وهو أب لسبعة أطفال، ويخوض حاليًا الإضراب الثالث له منذ العام 2012، ويُؤكد أن التهم الموجهة له "تهم واهية وانتقامية، وأنه سيواصل معركته ضد السّجان".

وبحسب تصريح سبق لنادي الأسير الفلسطيني، فإنّ سلطات الاحتلال مارست إجراءات تنكيلية بحق الأسير عدنان منذ اعتقاله، وصعّدتها خلال فترة الإضراب، من خلال عزله في ظروف اعتقالية قاسية، وحرمانه من الزيارة، وعرقلة زيارة المحامين له، ونقله من معتقل إلى آخر.