Menu

خلال ساعات الليل وفجر اليوم..

بينهم أطفال.. اعتقال عشرات المواطنين خلال مداهمات الاحتلال بالضفة

جنود الاحتلال يقتادون طفلًا فلسطينيًا - أرشيفية

الضفة المحتلة_ بوابة الهدف

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الاثنين، عددًا من المواطنين، بينهم أطفال ، خلال مداهماتٍ نفّذتها في مناطق متفرقة في الضفة المغربية المحتلة.

وذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال إنّ قواته اعتقلت 26 فلسطينيًا من أنحاء متفرقة بالضفة.

وقالت المصادر المحلية إنّ الاحتلال اعتقل الشقيقتين أسيل بسام أبو عكر(15 عامًا)، ونسرين (16 عامًا) من مخيم عايدة شمال بيت لحم، جنوب الضفة، بعد اقتحام وتفتيش منزل والدهما الأسير في سجون الاحتلال، وتفتيش.

وجرى اعتقال الشاب لؤي حابس العمور (22 عامًا)، من بلدة تقوع شرق بيت لحم، وسلّمت طفلاً بلاغ استدعاء لمراجعة مخابراتها، وهو مجدي سالم البدن (13 عامًا)، بعد اقتحام منزل عائلته.

وأضافت المصادر أن القوات الصهيونية اعتقلت فجرًا الشابين أحمد معين الريماوي (21 عامًا)، وعبد اللطيف عبد السلام الريماوي (20 عامًا)، بعد مداهمة منزليْ ذويهما في بلدة بيت ريما شمال غرب مدينة رام الله وسك الضفة.

وطالت الاقتحامات مخيم جنين، وجرى اعتقال الفتيين محمد أبو طبيخ وضياء أبو جلدة عقب مداهمة منزلي ذويهما والتنكيل بهم في وقت مبكر من فجر اليوم. وانتشر جنود الاحتلال في عدّة مناطق بالمخيم، ونصبوا حواجز في أكثر من موقع غرب وجنوب مدينة جنين في ساعات الليل، ودققت في هويات المواطنين.

كما اقتحمت أكثر من 20 آلية عسكرية صهيونية المنطقة الشرقية من نابلس، من جهة حاجز بيت فوريك، ووصلت إلى منطقة رأس العين ومحيط جامع عجعج. واندلعت مواجهات بين الشبّان وقوات الاحتلال، خلال اقتحامها وانسحابها.

وبحسب المصادر اقتحمت قوات الاحتلال كذلك بلدة كفر قليل جنوب مدينة نابلس، بعد إشعال فتية النار في منطقة قريبة من مستوطنة براخاه.