Menu

4 أسرى يخوضون معركة الإضراب في سجون الاحتلال

غزة_ بوابة الهدف

 يواصل أربعة أسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال "الإسرائيلي"، إضرابهم المفتوح عن الطعام، وهم: صدام عوض، ورزق رجوب، وكفاح حطاب، وخليل أبو عرام.

وقال نادي الأسير، إنّ المعتقل صدام عوض (28 عاماً) من بلدة بيت أمر مضرب عن الطعام منذ 21 يومًا في معتقل "النقب الصحراوي"، رفضاً لاعتقاله الإداري.

ويعتبر هذا الإضراب هو الإضراب الثاني الذي يخوضه الأسير عوض خلال عام 2018 ضد اعتقاله الإداري.  

واعتقل الأسير عوض عدة مرات وقضى ما مجموعه 7 سنوات في معتقلات الاحتلال، وهو أحد الأسرى الذين أُفرج عنهم ضمن صفقة وفاء الأحرار عام 2011، ثم أُعتقل مجدداً لمدة أربع سنوات وأُفرج عنه بعد انقضاء مدة محكوميته، ثم أُعيد اعتقاله إدارياً في شهر نيسان/ أبريل 2018. 

كما يواصل الأسير رزق رجوب (61 عاماً) من مدينة دورا قرب الخليل، إضرابه المفتوح عن الطعام منذ 8 أيام في معتقل "ريمون"، رفضاً لاعتقاله الإداري.

يذكر أنّ الأسير رجوب معتقل منذ 27 تشرين الثاني/ نوفمبر 2017، وهو أسير سابق قضى سنوات في معتقلات الاحتلال، خاض خلالها عدة إضرابات. 

ويواصل الأسيران خليل أبو عرام، وكفاح حطاب منذ 13 يومًا إضرابهما المفتوح عن الطعام في معتقل "هداريم"، إسناداً للأسيرات اللواتي يمتنعن عن الخروج إلى ساحة الفورة منذ 60 يومًا، احتجاجاً على قيام إدارة معتقلات الاحتلال بتشغيل كاميرات المراقبة.