Menu

الاحتلال يخطط لبناء مضمار سباق على أراض فلسطينية في الأغوار

بوابة الهدف - متابعة خاصة

في تجديد لمشروع قديم، يتضمن إقامة مضمار لسباق السيارات قرب قرية فصايل البدوية في رأس العين وسط الأغوار الشمالية، قالت صحيفة هآرتس أن المجلس الإقليمي الاستيطاني، أنفق حتى بداية عام 2017 الماضي 284 ألف شيكل لبناء المضمار، رغم عدم الحصول على تصاريح البناء اللازمة التيمرت وتمر بالعديد من الصعوبات كون أجوزاء من هذا المضمار يتم بناءها على أراض فلسطينية خاصة.

وكشفت الصحيفة أن وزارة الداخلية الصهيونية وافقت على الميزانية ولكن لم يتم تحويلها بالكامل حتى اللحظة، وسيتم نقلها مباشرة في اللحظة التي يتم بها المصادقة على البناء واستصدار التراخيص اللازمة.

وأضافت أن "المجلس الإقليمي الاستيطاني"، صادق على المشروع قبل أن تقدم خطة لتخطيط استخدام الأراضي. وبلغ المبلغ الذي خصصته وزارة الداخلية أربعة ملايين شيكل.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في ظل عدم نشر التقارير المتعلقة بميزانية 2018، لم يتسن لها الاطلاع على ما إذا كان المجلس استثمر أموالاً إضافية في المشروع من تلك المخصصة له خلال العام الجاري.

يذكر أن الخطة قد تم تمريرها بمرحة التخطيط الأولي في شباط/ فبراير الماضي. علمًا بأن هذه المرحلة لا تمنح الإذن بالبناء القانوني، وبعد ذلك قدمت بعض التعديلات من قبل ما تسمى "الإدارة المدنية" الإحتلالية، في محاولة لشرعنة البناء الاستيطاني.