Menu

مجموعة الستة ستمدد المفاوضات مع ايران

وزير الخارجية الايراني

اعلن مسؤول اميركي ان الدول الكبرى الست المشاركة في المفاوضات مع ايران حول برنامجها النووي تستعد لتمديد عملية التفاوض الى ما بعد المهلة المحددة لانهائها بعد غد الثلاثاء.

وأشار المسؤول الاميركي في حديث للصحفيين في فيينا اليوم الى ان واشنطن لم تشعر بالانزعاج حيال قرار وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف العودة الى طهران في وقت لاحق الليلة للتشاور علما بأن الوزير ظريف سيعود الى فيينا غدا الاثنين.

وكان وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند قد صرح في وقت سابق بانه لا تزال هناك خلافات جوهرية بين ايران والدول الكبرى حول المسائل المدرجة على الاتفاق النووي النهائي مؤكدا ان هناك خطوطا حمراء لا يمكن تجاوزها.

واضاف الوزير البريطاني لدى وصوله الى فيينا اليوم للمشاركة في جولة المباحثات الاخيرة مع ايران ان انجاز الاتفاق خلال الايام القليلة المقبلة يستوجب تقديم التنازلات.

وكان وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، قد صرح السبت 27 يونيو/ حزيران، إن توصل إيران لاتفاق نووي مع دول مجموعة "5 + 1" ممكن في حال تخلي الطرف الآخر عن مطالبه المفرطة، وأكد ظريف "أن الطرف الآخر يجب أن يتقبل الحقائق كما هي وأن يعترف بحقوق الشعب الإيراني"، "وأضاف أن هناك ضرورة بالتزام الطرف الآخر برفع العقوبات المفروضة على إيران"