Menu

"الصحفي الديمقراطي" يدعو لتوسيع الحراك الرافض لاستقبال بن سلمان

غزة_ بوابة الهدف

دعا التجمع الصحفي الديمقراطي إلى توسيع الحراك الرافض لاستقبال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وتعميقه لفضح وتعرية الموقف والدور السعودي، وأدوار كل الأنظمة المرتهنة لإرادة الاحتلال والاستعمار.

وأعلن التجمع في تصريحٍ وصل بوابة الهدف، الاثنين، أنه يضم صوته إلى أصوات كل الصحفيين والمثقفين العرب الرافضين لاستقبال بن سلمان في بلدانهم، وفي كل بلد عربي حر.

وعبّر عن تقديره لموقف الزملاء في النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، ونقابة الصحفيين المصريين، وكل الصحفيين والمثقفين العرب الذي يعلون صوتهم ضد الظلم والطغيان وإجرام ولي العهد والنظام السعودييْن.

وثمّن التجمع الفلسطيني خطوة الاتحاد العام للصحفيين العرب بعقد اجتماع أمانته العامة في دمشق التي بدأت يوم الاثنين، ورأى "في ذلك خطوة هامة في دعم استعادة سوريا لعافيتها ومكانتها، ودعم صحفييها الذين تعرضوا ويتعرضون لأبشع استهداف من الإرهاب العالمي".

كما شدّد "التجمع" على ضرورة إنفاذ التعهدات والقرارات الدولية بتقديم مرتكبي الجرائم بحق الصحفيين إلى العدالة، وخاصة قتلة الصحفيين في فلسطين المحتلة وسوريا و اليمن وكل مكان، وصولاً إلى قتلة الصحفي السعودي جمال خاشقجي.