Menu

اليمن: عشرات القتلى مع اشتداد المواجهات في الحديدة

بوابة الهدف_ وكالات

تواصلت الاشتباكات في مدينة الحديدة غرب اليمن، رغم استمرار المساعدي الدولية لوقف القتال؛ ما أدى لمقتل ما لا يقل عن 10 أشخاص من عناصر التحالف العربي وأنصار الله، وفقًا لمصادر إعلامية.

ونقلت وكالة فرانس برس، عن مصادر طبية تأكيدها استمرار الاشتباكات الدائرة بين طرفي النزاع، بعد محاولة التحالف الذي تقود به السعودية عدوانًا على اليمن، احتلال ميناء الحديدة الاستراتيجي من قبضة أنصار الله.

وحسب المصادر، فقد استشهاد 8 من عناصر "أنصار الله"، بينما قتل اثنين في عناصر قوات التحالف المدعوم سعوديًا.

وأفادت الوكالة، نقلا عن مسؤول في قوات حكومة هادي بأن المعارك اشتدت من جديد في الحديدة منذ يوم على المحورين الرئيسيين في شرق وجنوب المدينة، فيما أعلن الحوثيون عبر قناة "المسيرة" أن الاشتباكات في المدينة تخللها تبادل للقصف المدفعي.

وأكد أحد السكان المحليين للوكالة أن اشتباكات متقطعة تدور في ضواحي المدينة منذ صباح اليوم السبت.

ووقف التحالف العربي منتصف نوفمبر الماضي محاولاته التقدم بنطاق واسع عند جبهة الحديدة، بعد أسبوعين من مواجهات عنيفة قُتل فيها المئات، لكن الحديدة لا تزال تشهد اشتباكات متقطعة.

وزار المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث، مدينة الحديدة الأسبوع الماضي، ضمن إطار مساعيه الرامية إلى وقف القتال واستئناف إيصال المساعدات إلى كافة مناطق البلاد عبر ميناء المدينة البحري.

ومن المتوقع أن تنطلق في السويد الأسبوع المقبل جولة جديدة من مفاوضات السلام اليمنية تحت الرعاية الأممية بين وفدي الحكومة والحوثيين، بعد فشل جولة الحوار السابقة التي عقدت في جنيف أوائل سبتمبر.