Menu

700 مليون شيكل لمستوطنات غزة والمنتقدون: تخصيصات انتخابية

بوابة الهدف - إعلام العدو/ترجمة خاصة

وافقت الحكومة الصهيونية في اجتماعها اليوم على تخصيص مبلغ 700 مليون شيكل (حوالي أقل من 200 مليون دولار) لما أسمته "تعزيز صمود المستاوطنات في غلاق غزة".

وكان بنيامين نتنياهو قد صرح في مطلع اجتماع الحكومة أن هذا التخصيص يهدف لتدعيم الصمود في المستوطنات مؤكدا النية في استمرار برنامج المساعدات المتبع على مدى السنوات الماضية.

وأضاف أنها رسالة للمستوطنين ليعرفوا أن الحكومة تقف معهم، ومن المقرر أن يتم اقتطاع هذه الأموال من ميزانيات الوزارات المختلفة.

وأضاف نتنياهو خلال جلسة الحكومة اليوم الأحد: "لقد قررنا الاستمرار في برنامج المساعدات الذي تم تقديمه هناك في السنوات الأخيرة، وسوف نستثمر 700 مليون شيكل في برنامج لمنفعة السكان هناك الذين يقفون بثبات ونحن نؤيدهم". وقال نتنياهو "سكان محيط غزة هم عنصر هام من عناصر قوتنا، وصمودهم يساعدنا في أعضاء الحكومة والكابينت على اتخاذ القرارات في الوقت المناسب".

في هذا السياق شكك معلقون في الكيان من نجاعة هذا الإجراء الذي يضاف كما نشر إلى أكثر من 41 قرارا مشابها على مدى السنوات الماضية، دون أن يعكس أي تأثير على أرض الواقع، فيما ذهب آخرون إلى أن هذه التخصيصات ذات طابع انتخابي، في وقت تتهاوى فيه حكومة نتنياهو ويسعى نتنياهو لتبييض صورته وحشد الدعم من قطاعات يعتقد أن لها مصلحة في استمرار حكومته أو انتخاب ائتلاف شبيه بالإئتلاف الحالي.