Menu

في نيويورك

صامدون تدعو لمظاهرة تضامنًا مع خالدة جرار والأسيرات في سجون الاحتلال

نيويورك _ بوابة الهدف

دعت "شبكة صامدون للدّفاع عن الأسرى" إلى مظاهرة تضامنية يوم السبت المُقبل مع المناضلة الفلسطينية خالدة جرار وكافة الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال الصهيوني.

وأعلنت الشبكة على موقعها أن "هذه الفعّالية تأتي ضمن سلسلة نشاطات دوليّة يجري تنظيمها هذا الأسبوع بالتعاون مع قوى يسارية وتقدمية ومنظمات حقوقية في إطار أسبوع التضامن مع القائد الوطني الأسير أحمد سعدات والحركة الوطنية الأسيرة بين 15 و22 يناير كانون الثاني".

بدورها، قالت شارلوت كييتس المنسقة الدولية في شبكة صامدون، إن "الهجمة الصهيونية على الأسرى في سجون الاحتلال في تصاعد يومي خاصة في الفترة الأخيرة وضد الأسيرات الفلسطينيات اللواتي يتعرضن لحملة مصادرة لحقوقهن وإنجازاتهن النضالية وكل هذا يحدث في حمى الانتخابات الصهيونية والتسابق على قمع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال".

جدير بالذكر أن المظاهرة ستكون جزء من "المسيرة النسوية الكبرى في نيويورك" التي جاءت ردًا على انتخاب ترامب وسياساته المعادية لحقوق النساء والطبقات الشعبية والمهاجرين. للمشاركة في المسيرة. 

اقرأ ايضا: "صامدون" تنظم اعتصامًا في نيويورك تضامنًا مع القائد سعدات

يذكر أن شبكة صامدون أطقلت الاثنين الماضي باكورة فعّاليات الأسبوع الأممي للتضامن مع القائد الوطني الأسير أحمد سعدات بندوةٍ في العاصمة الألمانية برلين، بمشاركة ممثلين عن قوى التضامن مع الشعب الفلسطيني وقوى يسارية صديقة (حركة المقاطعة الدّولية بي دي اس ـ برلين)، (حملة تحرير جورج عبد الله في فرنسا)، (حملة الحرية للمناضل الأسير الأسود موميا أبو جمال في الولايات المتحدة)، (الحزب الشيوعي الأسباني)، (منظمة أتيك التركية)، (التجمع لمناهضة الإمبريالية في تولوز)، (لجان فلسطين الديموقراطية في ألمانيا) وغيرها.