Menu

الكيان يتجسس على إيران انطلاقا من قاعدة هيرات في أفغانستان

بوابة الهدف - متابعة خاصة

قالت تقارير في الصحافة العالمية، غطتها "ميديا لاين" أن "إسرائيل" تستخدم قاعدة عسكرية أمريكية في أفغانستان للتجسس على إيران.  وقال التقرير أنه يمكن من القاعدة الواقعة في مقاطعة هيرات غرب أفغانستان رصد وجمع معلومات عن الأنشطة الإيرانية في جميع أنحاء الخليج .

ويزعم التقرير أن القوات الصهيونية الخاصة هناك تعمل بموافقة كابول ف االمنشأة التي تقع على بعد 45 كم من الحدود الإيرانية.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن خبير أمني صهيوني قوله إن الكيان يتعاون عسكريا مع دول آسيا الوسطى مثل كازاجستان وتركمانستان وأوزبكستان لإحباط التوسع الإيراني في المنطقة، في حين أنه من المعروف أن قوات الجيش الصهيوني قد نفذت الآلاف من الهجمات ضد أهداف إيرانية في سوريا ، كما يعمل الجيش سراً في دول أخرى لمنع إيران من إنشاء ممر بري يمتد من طهران إلى بيروت .

وقال الخبير الأمني أن أحد الأسباب الرئيسية للتدريب في الخارج هو محاكاة الظروف الوعرة الموجودة في جنوب لبنان ، على سبيل المثال ، حيث من المرجح أن يتم نشر القوات الصهيونية في حالة حرب مستقبلية مع حزب الله.

. وتأتي هذه الأخبار بعد يوم من التقارير التي تفيد بأن وكالات التجسس في الكيان الصهيوني والولايات المتحدة وبريطانيا في وقت سابق من هذا العام تعاونت في تهريب عالم نووي إيراني من طهران حصل لاحقاً على حق اللجوء في أمريكا في مقابل الحصول على تفاصيل حول برنامج إيران النووي.