Menu

موقع عبري: لقاءات فلسطينية إسرائيلية سرية لتلطيف الأجواء

عباس ونتنياهو

بوابة الهدف_فلسطين المحتلة_غرفة التحرير

"لقاءات سرية بين مسئولين فلسطينيين وإسرائيليين جرت خلال الشهور الماضية بين مسؤولين فلسطينيين واسرائيليين، بدعم من رئيس وزراء اسرائيل نتنياهو والرئيس الفلسطيني أبو مازن ".. بهذا الاكتشاف احتفى موقع "والاه" العبري اليوم الأربعاء.

وقال الموقع إن الجانبين اتفقا على وقف الخطوات الاحادية الجانب التي يقوم بها كل طرف، عبر تجميد السلطة لتوجهاتها نحو مؤسسات الأمم المتحدة، وتجميد حكومة الاحتلال للاستيطان في الضفة الغربية.

ونقل الموقع عن مصدرين فلسطيني و"إسرائيلي" أن ما جرى "تفاهمات وليس اتفاق بهدف خلق أجواء إيجابية".

غير أن مصدر "إسرائيلي" آخر قال لـ "والاه" إن عمليات البناء في المستوطنات لا زالت مستمرة، ولكنها ضمن الاحتياجات الطبيعية لسكان هذه المستوطنات والزيادة السكانية، كذلك بعض أعمال البناء تجري دون تراخيص رسمية من الحكومة الاسرائيلية.

وأكد أنه لا يوجد خطط بناء جديدة لهذه المستوطنات ونتنياهو لا ينوي طرح خطط جديدة، معتقدا أن الخوف من انتقادات المجتمع الدولي وخاصة الاتحاد الأوروبي هي السبب الوحيد وراء ذلك.

"والاه" بدوره اعتبر تسهيل وصول الفلسطينيين للعاصمة المحتلة خلال شهر رمضان جزء من التفاهمات بين الجانبين، مشيرا للقاء قريب محتمل بين وزير "إسرائيلي" وشخصية بارزة من منظمة التحرير الفلسطينية.