Menu

محطة كهرباء غزة تتوقف

توقف المحطة يتزامن مع تعطل خطي كهرباء يُغذيان القطاع من "إسرائيل"

بوابة الهدف_ غزة_ غرفة التحرير

أعلنت سلطة الطاقة ب غزة عن توقف محطة توليد الكهرباء عن العمل مساء اليوم بسبب توقف توريد الوقود.

وجاء في بيان طاقة غزة، إن المحطة بالكاد تمكنت من تغطية شهر رمضان و ايام العيد، بعد استدانت من الشركات المحلية والبنوك، في أعقاب انتهاء آلية توريد الوقود، منذ شهور، والتي كانت تتم بتحميل سعر الوقود جزء من الضرائب.

ويتزامن إعلان طاقة غزة عن توقف العمل بمحطة الكهرباء، مع تعطّل خطين من الخطوط "الإسرائيلية" المغذية لكهرباء القطاع منذ أيام. والتي تماطل سلطات الاحتلال في صيانتها، ما ينبئ بتفاقم حاد سيشهده القطاع على صعيد أزمة الكهرباء.

وذكرت سلطة الطاقة في بيانها أن استمرار وزارة المالية برام الله بفرض الضرائب على سعر الوقود هو السبب الأساسي في توقف المحطة عم عملها. مطالبةً الجهات المسؤولة في حكومة التوافق "بإلغاء كافة الضرائب المفروضة على الوقود وإبقاءه على سعره الأصلي بدون أي زيادات وضمان تدفقه للمحطة بالكميات الكافية مهما كانت الظروف، خصوصاً في ظل أجواء الصيف الحالية واحتياجات السكان الشديدة في هذا الوقت من العام". كما طالبت بالضغط على سلطات الاحتلال لإجراء الصيانة اللازمة لخطوط الكهرباء المغذية للقطاع.

ورهنت طاقة غزة إعادة تشغيل المحطة بإلغاء كافة الضرائب عن سعر الوقود أو السماح بإدخال الوقود ال قطر ي المحتجز في الأراضي المصرية منذ سنوات والذي لم يدخل إلى القطاع رغم الوعود بذلك.