Menu

عبد العال: بنهج الوحدة والمقاومة وصمود الناس نسقط "صفقة القرن"

بيروت _ بوابة الهدف

قال مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان مروان عبد العال، إن الجبهة الشعبية "من مدرسة الناس الفقراء والبسطاء والجماهير وأبناء المخيمات، كانت وستبقى تتبنى السياسة الايجابية لحماية الوجود الفلسطيني، وتنحاز للوطنية الفلسطينية وللاستقرار، ومع مناعة ومقاومة وقوة وعروبة لبنان".

وخلال الافطار السنوي الذي تُقيمه الجبهة الشعبية في مخيم برج البراجنة بلبنان، تكريمًا لروح الشهيد القائد أبو علي مصطفى ، أكَّد عبد العال بشأن ما يطرح من "طبخة القرن الفاسدة"، على "أننا معًا وسويًا نختار الحوار طريقًا لمنع ما يُؤذي لبنان والهوية والقضية، وقطع الطريق على التوطين يكون بتحقيق الكرامة الانسانية وبمنطق العدالة النسبية، أي تحسين الحياة وظروف عيش شعبنا في لبنان، على طريق تحقيق العدالة المطلقة، والتي هي تحقيق الحق الوطني والتاريخي بالعودة التي لا عودة عنها".

وأضاف عبد العال "إن حفل الافطار التاسع الذي تُقيمه الجبهة في لبنان وفي مخيم برج البراجنة، كدلالة على أنها معكم كما عاهدتكم ولتؤكد لكم أنها كانت كذلك ولم تزل وفيّة للشهداء ولمبادئها ونهجها وأنها من مدرسة الوحدة الوطنية الفلسطينية بما يعزز الروح الوطنية الأصيلة، مدرسة الوحدة الوطنية التي تضع فلسطين فوق كل اعتبار ذاتي أو تنظيمي أو فئوي أو شخصي ولا تجعل الوسيلة أهم من الغاية. قوتنا أن تكون فلسطين خيارنا وفوق الجميع".

وأشار إلى أن "الجبهة مدرسة المقاومة الشاملة الشامخة والتي جسدها الشهداء وعاهدنا فيه القائد أبو علي بقوله: عدنا لنقاوم لا لنساوم. وبنهج الوحدة والمقاومة وصمود الناس نسقط صفقة القرن وأصحابها من الأمريكيين والصهاينة والرجعيين".

وتابع "نشد على أيديكم حضورًا ومشاركة وأخص المبادرات الكريمة والنشيطة والتطوعية التي قامت بها منظمة الشبيبة الفلسطينية على امتداد المخيمات، من حملات شبابية واعدة تصنع الأمل والبسمة وروح التكاتف، من حملة (عندما تعد فطورك فكر بغيرك) كما جرى في مخيمات الشمال، لتأمين الوجبات الغذائية لعشرات الأسر المحتاجة أو ببرنامجها القادم لفرحة أطفال العيد".

وختم عبد العال حديثه "إن مهمتنا بناء الانسان والمجتمع والوعي الوطني، عندما نبتكر ونبدع ونتعاون ونطرد اليأس، نصنع الكرامة والأمل وبهذه الروح والثقافة والقيّم حتمًا سننتصر".

وشارك في الافطار السنوي القوى ومنظمات فلسطينية وأحزاب وطنية لبنانية وشخصيات فعاليات وأبناء وعائلات الشهداء، ورحّب عبد العال في كلمته "بمُشاركة رفاق من القيادة الأولى للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تقدمهم نائب الأمين العام أبو أحمد فؤاد، ود.ماهر الطاهر وعدد من الرفاق ومن الفرع ومنطقة بيروت".

61786490_10157066408031826_4288247686521421824_n.jpg
61552969_10157066408146826_4565702084216750080_n.jpg