Menu

"الحل النسبي" لأزمة الكهرباء يُنعش غزة

أرشيف: محطة كهرباء غزة

بوابة الهدف_ غزة_ غرفة التحرير

قالت سلطة الطاقة انه تم تزويد محطة الكهرباء في قطاع غزة اليوم وغدا الخميس بحوالي 900 الف لتر وقود .

أكد رئيس سلطة الطاقة عمر كتانة وصول نحو 300 ألف ليتر وقود، أمس، لمحطة كهرباء غزة، ومن المقرر دخول 600 ألف ليتر اليوم، بعد أن حوّلت شركة كهرباء القطاع، مبلغ 5 مليون شيكل، للسلطة الفلسطينية، والتي تحمّلت بدورها مثل المبلغ، لدعم شراء الوقود من الهيئة العامة للبترول.

و منذ ساعات مساء أمس، بدأت حدّة الأمة بالانخفاض، فقد تم وصل التيار الكهربائي على نظام "8 ساعات"، في العديد من محافظات القطاع، وسط تأكيدات من سلطة الطاقة، بأن الكميات الواصلة لمحطة الكهرباء من وقود الهيئة العامة للبترول، إضافةً للكميات التي تدخل غزة، من الوقود ال قطر ي، كافية للعمل بنظام "18 ساعة وصل". من خلال إمكانية تشغيل الوحدة الثالثة في المحطة، وتحويل أموال الجباية منها.

وأضاف كتانة: تواصلنا مع الجانب المصري، وتم حل مشكلة الوقود القطري، وسيتم إدخاله بالكامل لقطاع غزة، حيث كان العائق يتعلق بالوضع الأمني في محافظة شمال سيناء فقط.

يضاف على ذلك قرار مجلس الوزراء، أمس، تجديد إعفاء وقود كهرباء غزة، من ضريبة الشراء، المعروفة بضريبة الـ(blue) حتى نهاية أغطسطس، تحقيقاً لبرنامج "إنعاش عاجل" يتم من خلاله التخفيف من حدة أزمات القطاع، وخاصة تعجيل عملية إعادة الإعمار.