Menu

لأول مرة.. الحوثيون يستهدفون موقعًا مهمًا في العاصمة السعودية

بوابة الهدف _ وكالات

أعلن الحوثيون، يوم الاثنين 26 آب/أغسطس، عن استهداف موقعٍ مهم في العاصمة السعودية الرياض، بواسطة طائرة مسيّرة من نوع "صماد 3".

وقال الناطق الرسمي للقوات المسلحة التابعة للحوثيين يحيى سريع إن "الطيران المسير نفذ هجوما واسعا بعدد من طائرات صماد3 على هدف عسكري هام في عاصمة النظام السعودي الرياض، مؤكدا أن الإصابة مباشرة".

وأضاف أن هذه العملية "تأتي في إطار توسيع دائرة الاستهداف وردًا على جرائم العدوان وحصاره المستمر على الشعب اليمني العظيم".

وجدد الدعوة "للمدنيين والشركات بالابتعاد الكامل عن المواقع العسكرية والحيوية كونها أصبحت أهدافًا مشروعة لنا".

ونفذت طائرات الحوثيين يوم أمس الأحد ثلاث عمليات استهدفت قاعدة الملك خالد الجوية حيث استهدفت طائرات تو كي مرابض الطائرات الحربية، ومبنى الاتصالات، وبرج الرقابة في القاعدة.

وأكد سريع أن "القوات المسلحة تهدف من تكرار الاستهداف لإخراج القاعدة الجوية عن الخدمة أو إصابتها بالشلل التام كونها من أهم القواعد التي يستخدمها النظام السعودي منطلقا لعملياته العدائية ضد أبناء شعبنا".

وفي أبها نفذ سلاح الجو المسير عدة هجمات بطائرات قاصف 2k على مطار ابها الدولي استهدفت برج الرقابة في المطار وكانت الاصابة مباشرة بفضل الله تسببت فى تعطيل الملاحة الجوية في المطار.

وتوجت عمليات الأمس بـ"عملية واسعة جدا" هي الأولى والأكبر بالأسلحة البالستية المتوسطة منذ بدء العدوان، أطلقت القوة الصاروخية عشرة صواريخ بالستية نوع بدر 1 استهدفت مرابض الطائرات الحربية والأباتشي في مطار جيزان الإقليمي ومواقع عسكرية أخرى في جيزان.