Menu

بالصورالطاهر يلتقي قيادة الحزب الشيوعي القبرصي

نيقوسيا _ بوابة الهدف

زار عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسؤول دائرة العلاقات السياسية فيها، ماهر الطاهر، العاصمة القبرصية نيقوسيا بدعوة من الحزب الشيوعي القبرصي AKEL.

ورافق الطاهر الذي التقى بقيادة الحزب الشيوعي القبرصي الرفيق نبيل يوسف ومن قبلهم حضر عضوين من أعضاء المكتب السياسي وعضو لجنة مركزية.

وجرى البحث والنقاش حول تطورات الأوضاع داخل فلسطين وخارجها والتطورات السياسية على الصعيدين العربي والعالمي.

وأكَّد الطاهر خلال اللقاء "اصرار الشعب الفلسطيني على مواصلة النضال لانتزاع كامل حقوقه الوطنية ومواجهة صفقة القرن التي تستهدف التصفية الشاملة للقضية الفلسطينية".

وشدّد الطاهر على "استمرار مساعي الجبهة الشعبية لإنهاء الانقسام الفلسطيني-الفلسطيني واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية"، ناقلاً تحيات الأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات والمكتب السياسي لقيادة الحزب الشيوعي القبرصي.

وخلال حديثه، أكَّد أيضًا على وقوف الجبهة الشعبية إلى جانب وحدة قبرص ودعم مواقف الحزب الشيوعي القبرصي.

من جهته، أكَّد الجانب القبرصي وقوف الحزب الشيوعي إلى جانب الكفاح العادل الذي يخوضه الشعب الفلسطيني، مُشددًا على أهمية تطوير وتعزيز العلاقات بين الجبهة الشعبية والحزب الشيوعي القبرصي.

كما التقى وفد الجبهة الشعبية مع قيادة منظمة الشبيبة في الحزب الشيوعي القبرصي EDON في مقر قيادة المنظمة وتم تبادل الآراء حول تطوير العلاقات بين المنظمات الشبابية الفلسطينية ومنظمة الشبيبة القبرصية. مع العلم بأن منظمة الشبيبة القبرصية تترأس (اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي).

وفي سياقٍ منفصل، ألقى الطاهر محاضرة حول ما يُسمى "صفقة القرن" ومخاطرها على القضية الفلسطينية.

كما تحدّث الطاهر خلال المحاضرة التي حملت عنوان (صفقة القرن برنامج سياسي اسرائيلي-أميركي لتصفية القضية الفلسطينية)، عن سبل مواجهة هذا المخطط الأميركي-الصهيوني.

وأجاب في نهاية المحاضرة على أسئلة الحاضرين، وحضر الندوة عدد كبير من الشخصيات والقوى التقدميّة في قبرص.
 

89290c4a-77c3-4ef5-8199-597624398c77.jpg
IMG_2525.jpeg
4624f3ae-41eb-411f-a84c-3f95d319db77.jpg
2569ba73-c774-43f9-a5e9-e9c8e48e2ae1.jpg