Menu

الهيئة الوطنية تجدد الدعوة للمشاركة في جمعة "إسقاط إعلان بلفور"

غزة _ بوابة الهدف

دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، جماهير شعبنا لإحياء ذكرى وعد بلفور المشؤوم، في جمعة "إسقاط إعلان بلفور"، وهي الجمعة 81 من المسيرات، شرقي قطاع غزة.

ووجهت الهيئة دعوتها للجماهيلا الفلسطيني بالاحتشاد في الميادين تأكيدًا على رفض الإعلان المشؤوم وكل ما تبعه من عدوان واحتلال باطل لأرضنا وتهجير شعبنا، مؤكدة على أن حق العودة حق ثابت لا يقبل التفريط والإلغاء".

وقررت الهيئة في اجتماعها الأسبوعي، أن تكون جمعة حاشدة وقوية، تطلق الهيئة من خلالها رسالة سياسية للعالم أجمع مفادها: أن هذا الإعلان باطل، وأن كل قرار أو إعلان يمس بسيادة الشعب الفلسطيني وحقه الكامل في أرضه ووطنه هي قرارات باطلة. 

وشددت على الطابع الشعبي والسلمي لفعاليات يوم الجمعة، داعيةً إلى الإعلان في كافة المساجد والكنائس عن فعاليات "جمعة إسقاط إعلان بلفور"، وحث الجماهير على المشاركة في الحشد الجماهير.

ووجهت الهيئة خلال اجتماعها نداءً بضرورة تحقيق المصالحة الوطنية والوحدة وقبول مبادرة القوى الثمانية، مشددة على أن الوحدة هي السبيل لمواجهة مخططات تصفية القضية الفلسطينية. 

وفي ختام اجتماعها حيت الهيئة الأسرى الأبطال والمضربين منهم على وجه الخصوص، كما بعثت بتهانيها للأسيرين البطلين طارق قعدان وأحمد الغنام الذين حققا انتصارا على السجان في معركة الأمعاء الخاوية، معربة عن اعتزازها بصمود الأسرى الأبطال ، مؤكدة على استمرار الدعم والتفاعل الشعبي مع قضيتهم العادلة.